فوائد الصيام الصحية وقاية وشفاء من عدة امراض

فوائد الصيام - فوائد الصوم

Scientists Discover That Fasting Triggers Stem Cell Regeneration & Fights Cancer

  بحث جميل و ملفت للانتباه حقا من جامعة غربية عريقةUniversity of Southern California
يصرح و يؤكد الباحثون في هذه الدراسة بأنهم لم يتوقعوا هذا التأثير المذهل للصيام على تجديد وتنشيط خلايا الدم، وقد كانت مفاجأة لهم أن الصيا يمنع انقسام وتطور الخلايا السرطانية!!
و من هنا نفهم ان الصوم يثير توليد الخلايا الجذعية ويقاتل السرطان."1"
وهذا ليس كل شيئ .!


1- باحثون في معهد National Institute on Aging يؤكدون أن الصوم يحمي الدماغ من فقدان الذاكرة ومن ظاهرة تنكس الخلايا والزهايمر، وإن صيام يومين من كل أسبوع يساهم في حماية الدماغ من المشاكل بشكل واضح .اذن الصوم يحمي الدماغ من الاضطرابات والأمراض""
2- إن الصيام يحمي القلب من النوبات والجلطات ويقي من مرض السكري .
3- الصيام لمدة ثلاثة أيام يجدد النظام المناعي بالكامل.
4- حسب بحث نشر في مجلة scientific journal of aging تبين أن الصيام يعالج السرطان بفاعلية كبيرة، أما معهد The National Institute on Aging فيؤكد أن الصوم يحمي المرأة من سرطان الثدي .
5- وفي بحث آخر لجامعة جنوب كاليفورنيا USC  تبين أن الصوم يساعد مرضى السرطان على الاستجابة للعلاج بالأشعة والعلاج الكيميائي .
6- ايضا في دراسة لجامعة University of Manchester تبين أن الصوم يساعد السيدات على الحفاظ على وزن طبيعي وينظم نسبة السكر في الدم ويحمي نظام المناعة ويحسن الذاكرة، الدراسة اشترطت صيام يومين بالأسبوع وكل يوم لمدة 12 – 14 ساعة تقريباً..

وفي دراسة جديدة نشرت في عدد شباط/فبراير 2015 من مجلة Nature Medicine يؤكد الخبراء أن الصيام يحمي من مرض السكري ويقي من فقدان الذاكرة ويعزز قدرة الخلايا المناعية على مواجهة الأمراض.
انظروا يا أحبتي، من العلماء من ينادي بضرورة صيام يومين من كل أسبوع، وهذا ليس جديدا على امتنا فقد حثنا النبي الكريم عن صيام الاثنين والخميس ...
ومن العلماء من وجد بالتجربة أن صيام ثلاثة أيام من كل شهر يقوي نظام المناعة ويقي من السرطانات .. وهذا يتفق مع ما أمرنا به حبيبنا بصيام الأيام البيض من كل شهر (13-14-15) .. سبحان الله.
ومنهم من يؤكد أن الصيام يجب أن يستمر لمدة 12-14 ساعة، وهذه المدة هي تقريباً ما بين الفجر والمغرب... وهو ما أمرنا الله به.. فهل يتفق ديننا مع العلم أم يخالفه؟
يقول العلماء: الخلية أثناء الجوع تنشط بشكل كبير وتبدأ بالتخلص من السموم، نظام المناعة ينشط بشكل كبير، يبدأ الدماغ بإعطاء أوامره لأجهزة الجسد مثل الكبد والبنكرياس والقلب والكليتين... أوامر بالنشاط والاستعداد والتنبه واستنفاذ الطاقة الزائدة والدهون المتراكمة... النتيجة أن الجسم يقوم بعمليات جراحية ذاتية ويشفي نفسه بنفسه...

وسبحان الله، هذا هو الصيام الذي أمرنا الله به.. إنه ليس جوعاً وعطشاً بل شفاء من أمراض مزمنة، ووقاية من أمراض قادمة.. فالحمد لله الذي جعلنا من المسلمين و أمرنا بالصيام وقال: (وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ) [البقرة: 184].
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .
الكاتب
avatar

جــزاكـــم الله خيـــرا

رد ·
الكاتب
avatar

تسلم الايادي الغالية
الله لايحرمنا جديدك وابداعك,,
كل الشكر لك
لك تقديري واحترامي

رد ·
الكاتب
avatar

شكـــــــــ أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه ـــــــــرا
وردكم المفعم بالحب والعطاء
دمتم بخيروعافيه

رد ·

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد