تناول الشوكولاتة يخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب

تناول الشوكولاتة قد يخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب

دراسة برطانية تبين أن تناول الشوكولاتة يمكن ان يلعب دورا وقئيا من مخاطر الإصابة بامراض قلبية وعائية، و ذلك يرجع الى احتوائه على الكاكاو وصحة الأوعية الدموية.


خاصة تلك الشكولاته القليلة المرورة ، وتبين ايضا في هذه الدراسة التي اجريت بتعاون اكثر من 1000 شخص ،أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من الشوكولاتة يعانون بدرجة أقل من الأمراض القلبية الوعائية حسب الاحصائيات.

وأشار الباحثون ايضا أنه حسب هذه الدراسة، فإن استهلاك كميات كبيرة من الشوكولاتة التي قد تصل او تقارب 100 غرام يومياً، من شئنها ان تؤدي إلى تراجع خطر الإصابة بأمراض في الشرايين التاجية  أو السكتات الدماغية.


و تجدر الاشارة الى ان الأشخاص الذين يأكلون أكبر كمية من الشوكولا هم في المعدل من الأصغر سناً، والأقل وزناً وفي صحة أفضل ويمارسون الرياضة بمعدلات أكبر.

ولاحظ الباحثون ايضا أن الأشخاص الذين يعلمون بأنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض قلبية وعائية هم أكثر ميلاً للحد من استهلاك الشوكولاتة حرصاً على صحتهم.

والذي لفت الباحثون هو أنه " على رغم كل شيء، العناصر المتراكمة التي خلصت إليها دراستنا تدعو إلى الاعتقاد بأن زيادة استهلاك الشوكولاتة، قد يكون له منافع على صحة القلب والأوعية الدموية ".

وأوضح الطبيب الأخصائي في التغذية في مستشفى "لا بيتييه سالباتريير" في باريس أرنو كوكول أن الدراسة البريطانية المذكورة «قائمة على الملاحظة مع ما لذلك من حدود".

وأشار الأخصائي الفرنسي في التغذية بيار ازام إلى أن "أي حقيقة دامغة في مجال الصحة العامة لا يمكن التوصل إليها بنتيجة دراسات مماثلة"، مبدياً قلقه إزاء ""الأضرار"" التي تنجم عن الاستنتاجات المتسرعة الصادرة بفعل مثل هذا النوع من الدراسات في أوساط العامة.
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد