ما هي فوائد البلح الصحية للطفل والحامل

الرطب خاصة
يطلق اسم البلح على جميع انواع الثمور التي لم تصل بعد فترة النضج و النمو الكامل، ان كانت فوائد التمر لا تعد و لا تحصى فكذلك نفس الشيئ بالنسبة للبلح او الرطب ، اذ يصعب عد كل فوائده الصحية نظراً لغناه بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على الحفاظ على الصحة والرشاقة.

بالاضافة الى مذاقه اللذيذ المتميز فالبلح سهل الهضم و السكريات البسيطة التي يحتويها كالفروكتوز تساعد على تزويد الجسم بالطاقة مباشرةً عند تناوله وهذا يجعله غذاءً ممتازاً للصائمين في شهر رمضان المبارك.؛ ايضا غناه بالألياف الغذائية التي تخفف  خطر ارتفاع الكوليسترول الضار و  تسهيل عملية الهضم فهو يساهم بالحماية من الإصابة بسرطان القولون.

1- يحتوي البلح على مضادات أكسدة تساعد في الحماية من الالتهابات.

2- يحتوي على كميات معتدلة من الفيتامين A الذي يلعب دوراً مهماً في تقوية النظر وفي الحفاظ على صحة الجلد وكمضاد للأكسدة. وقد تبين أن تناول الفاكهة الغنية بهذه الفيتامين تؤمن الحماية من سرطاني الفم والرئة كل هذا و الكثير من المزايا نوجزها بايجاز كالتالي :

3- البلح مصدر ممتاز للحديد الذي يساعد في مكافحة خطر الإصابة بفقر الدم بحيث في كل 0،90 مللغ في كل 100 غرام من البلح.

4- يحمي القلب من الذبحة والجلطة والامراض والحد من ارتفاع ضغط الدم لاحتوائه على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم .

5- يساهم في الحماية من سرطانات القالون والرئة والبروستات والثدي والبنكرياس فهو يحتوي على نسبة عالية من البيتاكاروتين .
 

6-7- معادن كثيرة كالمنغنيز والمغنيزيوم الضروري لنمو العظام والكالسيوم الأساسي للعظام والأسنان أيضاً ؛ و فيتامينات ب التي تلعب دوراً لا غنى عنه في عملية الأيض. و الفيتامين K الذي يمنع تخثر الدم .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد