ما هي فوائد صيام 6 ايام من شهر شوال

ما هي فوائد صيام 6 ايام من شهر شوال ـ الايام البِيض

ها نحن قد ودعنا الشهر المبارك رمضان شهر الخير والطاعة ، شهر الصيام والعبادة ، شهر الدعاء والستجابة، تقبل الله صيامنا وقيامنا ، وتظل الايام كسائرها وأبواب الخير والعبادة مفتوحة ، فلا يجب ان ننتظر رمضان للعبادة واداء الطاعات .
صيام ست أيام من شهر شوال لها اجر عظيم جدا سواء كانت متتابعة أم متفرقة ، ومن غير ذلك فالصوم يهذب النفوس ويطهر القلوب وله منافع كثيرة على  لصحة الإنسان ، و صيام ست أيام من شهر شوال فرصة كبيرة على المرئ اغتنامها اذ ان لها اجر و ثواب عظيم عند الله .

وحسب الابحاث العلمية الحديثة فان: الأيام البِيض : ويقصد بها الليالي التي يكون فيها القمر بدراً مكتملاً، وتشبه النهار بضوئها ونورها ، بان لها تأثير على الحالة النفسية والعاطفية الإنسان .

  • ومن هنا نذكر بعض الفوائد الصحية لصيام الستة أيام من شهر شوال :

1 _ كما نعرف جميعا فإن الصيام له دور كبير في تنقية الدم و تجديد نشاط الجسم ، و كذا منحه طاقة كبيرة ،بالضافة الى تدعيم الجهاز الممناعي ، كل هذا و زيادة ينطبق على الأيام الستة من شهر شوال .

2 _ صيام الأيام الستة من شهر شوال يخلص الجسم من السموم و الفضلات مما يساعد الجسم أن يبقى سليماً و معافى .

3 _ و بما ان الصيام يدعم الجهاز الممناعي فهو يعطي فرصة للجسم ليولد كريات الدم البيضاء التي تلعب دور درع الحماية لجسم الإنسان و التي تقي من الأمراض و حسب عدة دراسات فان صيام يوم واحد فقط يولد كريات بيضاء تكفي لوقاية الجسم لمدة 10 أيام و بجمع صيام شهر رمضان مع صيام 6 أيام من شهر شوال نجد أن مجموع إنتاج الجسم للكريات البيضاء سيغطي 360 يوماً أي أنها تكفي لوقاية الجسم خلال أيام السنة كاملة.

4 _ كان رسول الله محمد صلى عليه وسلم حريا على صياام ستة أيام متتالية أو متقطعة من شهر شوال . اذ أن صيام هذه الأيام يساعد في نقل الجسم من نظام رمضان الغذائي إلى النظام الغذائي العادي بطريقة صحية وسليمة ويجنبك مشاكل الهضم. فخلال شهر رمضان المبارك، يتعود الجسم على تناول وجبتين في اليوم هما الإفطار والسحور عكس النظام الغذاء العادي الذي يضم ثلاث إلى أربع وجبات في اليوم و التي قد تسبب اضطرابات هضمية .

5 _ الصيام يساعد على إفراز العصارة الهضمية بطريقة صحية ، اذن هذه فرصة جيدة للجهاز الهضمي لاستعادة نشاطه .

6 _ صيام ستة أيام من شوال يساعد على إزالة نفخة البطن ،  فهو يعطي الجسم  فرصة كبيرة لحرق السكر والدهون التي تم تناولها بكميت زائدة خلال أيام العيد .

اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد