4 اختراعات قتلت اصحابها قبل انتشارها

  • الثور البرونزي : 
اداة مصممة خصيصا لأجل القتل والتعذيب، فى اليونان القديمة، حيث يتم إدخال المعاقب الى جوف الثور البرونزي، ومن ثم يقفل عليه، ثم توقد النار من تحته، فيسخن المعدن فيحرق الشخص حتى الموت ، و قد وقد اخترعه بريلوس فى أثينا لمعاقبة المجرمين ، لكن شاءت الاقدار ان جربه اولا إذ لما فرغ بيرلوس من ثوره هذا وضعه الحاكم بداخله قصد التجربة و بعد خروجه حيا تم قتله .

    • منطاد الهواء الساخن :

     لحل مشاكل التنقل التى يواجهها البعض ،قام الفيزيائى الفرنسى بلاتر دى روزييه باختراع منطاد الهواء الساخن لكن أثناء التجربة سنة 1783 حدث خطأ ادى الى سقوط المنطاد ووفات بلاتر على الفور .  

    • كرسى التعذيب : 

    من حفر حفرة وقع فيها انسب لفظة يمكن نسبها لــــِسيوهو مخترع كرسى التعذيب ، والذي يحتوى على ما يقارب 1300 مسمار ، يتم اجلاس الضحية عليه ثم يتم توثيقه بواسطة الأربطة والأحزمة لكي لا يستطيع الحراك الى ان يموت نفس الشيئ حصل مع لــــِسيوهو بعد اتهامه بالخيانة عذب حتى الموت على هذا الكرسى .

    • السرير ذو البكرات : 

    توماس ميدجلى المخترع والكيميائى الشهير أعد نظاماً محكماً من الخيوط والبكرات لكي لا يكون عبئاً على الآخرين أثناء النهوض والقيام بأبحاث ، لكن شاء القدر ان علق بأحد هذه الخيوط فاختنق ومات .
    اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

    ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد