خرافات عرفت بها البومة في عدة شعوب

wols-البومة 

طائر البوم كائن كباقي الكائنات الحية له ميزات يختلف بها عن باقي الكائنات ، لكن منا من يقول بأنه نذير شؤم , كذلك  هو الطائر الحكيم الغارق في العلم والقراءة في المسلسلات الكرتونية طبعا , هذه  النظرة لهذا الطائر ليست حقيقة بالنسبة لبعض الثقافات والشعوب تبعا للفلكلور الشعبي الخاص بكل منها . فنشأت بعض العادات والأساطير حول هذا الطائر سنذكر منها أشهر الأساطير التي عرف بها هذا الطائر ...

1 -  الحصول على بصر البومة الحاد 

 كلنا نعلم أن البوم حاد البصر و الذي له قدرة استثنائية , البض كان يظن ان بامكانهم الحصول على هذ البصر الحاد للبومة أو أقوى منه , لذلك كان سكان إنجلترا مثلا , يطهيون بيض البومة حتى يصبح رماداً , ثم تضاف اليه بعض المواد ليتم شربه للحصول على نظر حاد , و في الهند كانت طريقة مباشرة , تأكل عيون البومة دون طهي . !!

2-  البوم علامة موت

  البوم علامة موت عند كثير من الثقافات بما قي ذلك القبائل الأمريكية الأصيلة , فعلى سبيل المثال إذا حلم شخص ببومة , فإن ذلك دليل على موت أحد ومن ناحية أخرى فإن قبيلة داكوتا هيداتسا وهو قبيلة أمريكية اصلية , تعتقد ان البوم هو عبارة عن ارواح المحاربين القدامى .

3-  البومة طائر مقدس

 و لبعض الثقافات الاخرى البومة طائر مقدس و هذا عند سكان أستراليا الأصليين , حيث يعتبرون أن البوم هي أرواح النساء و  أرواح الناس المتوفيين , ولا ينبغي أن يتم إيذاء طائر البوم لأنه إذا تم إيذاء او قتل طائر البومة فإن هذه الروح يتم قتلها أو إيذاءها , اذ كثير من الثقافات تعتبر أن الشخص يصبح بومة بعد الموت.

4- البوم رمز من رموز السحر المباشرة

  إذا ذكرنا البوم فيجب أن نذكر السحر , فإن طائر البوم دوماً كان مقترنا بالسحر والسحرة , فالرومان والإغريق كانوا يعتقدون أن الساحر يمكن أن يتحول إللى بومة , وبعد ذلك يمتص دماء الأطفال الرضع , وفي بعض الثقافات الأخرى , تكون البومة عبارة عن مرسال للسحرة أو تحذر من إقتراب ساحرة ما .

5- من المعروف أن البومة لديها قدرة مذهلة على تحريك عنقها وتدويره بطريقة رائعة في جميع الإتجاهات و من هذه الحقيقية جاءت أسطورة من إنجلترا , كان يعتقد أنه إذا دار شخص ما حول شجرة  تقف عليها بومة , أنها سوف تتبعه بعينيها , وتدور برأسها مرة بعد مرة حول الشجرة حتى ينقطع عنقها . ه

اطلالة قصيرة على عالم طائر البومة الغامض

اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد