ما فائدة الموز الاحمر تتفوق على الاصفر

ماهي فوائد الموز للرجيم
الموز هو اكثر الفواكه مبيعا و استهلاكا في العالم ؛ فاكهة يعشقها الكبار قبل الصغير و يتلذذ بمذاقها الصغير قبل الكبير و هو فاكهة استوائة غنية بالطاقة و البوتاسيوم، و الفيتامين c و كذلك النشا و ايضا مجموعة كبيرة من المواد الضرورية لجسم الانسان .
 و كل هذا في فاكهة هلالية الشكل و صفراء اللون ؛ لكن مذا لو قلت ان هناك فاكهة من نفس الجنس و النوع ايضا هلالية الشكل لكن الفرق في اللون و القيمة الغذائية ولكن الكثير منا يجهل هذه الفاكهة , انه الموز الاحمر ! نعم هناك موز احمر غير الذي نعرفه وهو أحمر اللون .

نتج في ظل تطور العلوم الزراعية التي تقوم بتخليط الصبغات و المورثات و بالتالي و صل الدور الى الموز الأصفر و تم تلقيممه مع التوت كثيف اللب.

لنحصل في الاخير على موز احمر هجين ،يتميز بطعم رائع ولذيذ و يحتوي على أربع مئة ميليجرامات من البوتاسيوم، كما أنه غني بفتامين c ، الذي يعطي للجسم المناعة الكافية لحمايته من الإصابة بالسرطان و النوبات القلبية ، و يقوي ايضا جهاز المناعة ،لأن ثمرة واحدة منه تعطي للجسم % 16 من الطاقة التي يحتاجها. ما يعادل القيمة الغذائية للموز الصفر ثــــ3 ـــلاث مرات .
وهو قليل الانتشار و خاصة في العالم العربي حيت نجده كثيرا في المناطق الإستوائية و الشبه استوائية لذا قلت هناك من لم يسمع به . في الغالب يحتاج يحتاج 9 شهور ليصل لمرحلة النضج .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد