ماهي فوائد التمر الصحية

ماهي فوائد التمر الصحية
  تناول التمر بشتى انواعه له فوائد غذائية كثيرة ، ثلاث او خمس ثمرات كفيل بان يحد من الشعور بالجوع و تلين الأمعاء و المساعدة في التخلص من إضطربات الجهاز الهضمي فهو سهل الهضم و سريع الإمتصاص خاصة إذا كانت المعدة خالية  ذلك لإنه يحتوي على الألياف .

و في دراسة اوربية يتبين أن لالتمر القدرة على خفض الدهون الثلاثية في الجسم بنسبة تصل إلى 20% و هذا بحد ذته يقي من خطر الإصابة بتصلب الشرايين و النوبات القلبية و السكتات الدماغية ،و ايضا التمور مصدر غنبي بالفيتامين ()ب التي تجدد خلايا الدم و تحتوي أيضًا على فيتامين أ و تعتبر مصدرًا غنبيًا بالبوتاسيوم الكالسيوم و الفوسفور بالإضافة إلى الحديد وهو خالي من الكوليسترول و الدهون .

ثلاث حبات من التمر فقط تحتوي على ما يقارب 30 جرامًا من السكر و ما يقارب من 100 سعرة حرارية و ثلاث حبات من التمر باللوز تحتوي على 150 سعرة حرارية و ثلاث حبات من التمر بالشكولاته تحتوي على 220 سعره حراراية لذلك ينصح بتجنب التمر الذي يضاف إليه الشكولاته مع الإعتدال بشكل عام في تناول التمور و الإكتفاء بثلاث حباب على الفطار .. عن السيدة عائشة رضى الله عنها عن رسول الله صلّ الله عليه وسلم قال لا يجوع أهل بيت عندهم التمر .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد