ما هي فوائد الطماطم الصحية على الجسم

فوائد الطماطم الصحية

الطماطم مصدر مهم للفيتامينات و الاملاح ، خاصة جيم  و الف و هاء والفلافونويد والبوتاسيوم والليكوبين و هو أحد مضادات الأكسدة القوية.

و بهذه المواصفات فالطماطم لها فوائد عدة على جسم الانسان ، كخفض نسبة النيكوتين في الجسم، تبعا لقول الدكتور محمد سيد مسعود و هو أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث الزراعية بالقاهرة .

و اضاف أن تناول نصف كوب من عصير الطماطم مرة واحدة كل صباح و كل يوم لمدة 15 يوما متتالية ، يساعد على الإقلاع عن التدخين، لأنه يحتوي على مادة النيكوتين التي تدخل إلى الدم فتشبع الجسم وتكون بديلا عن نيكوتين السجائر الضار.

#مؤكدا على ضرورة عدم تناول السجائر قبل تناول مشروب الطماطم، لأن الاثنين معا قد يحدث بينهما تضارب، مما يجعل الشخص يبالغ في شرب السجائر أكثر من المعتاد .

محذرا بانه لا يجب تناول أكثر من نصف كوب عصير طماطم ، لأنها تحتوي على الأوغزيلات، مشددا على أنه إذا كان جسم الشخص قابلا لتكوين الحصوات، قد يؤثر عليه تناول كميات كبيرة منها.
و بالاضفة الى ذلك فالطماطم لها جملة من الفوائد على جسم الانسان نذكر منها :

  • الطمطم تحمي من الصابة بالسرطان :

ذلك لاحتوائها على الليكوبين الذي يعمل كمضاد اكسدة و حسب عدة دراسات فإن الطماطم له القدرة على الوقاية من العديد من السرطنات مثلا : البروستاتا والرحم والبنكرياس والمستقيم والقولون والثدي والرئة.

  • الطمطم تحمي البشرة من الأشعة الضارة و التجاعيد :

تستطيع الطماطم حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية الناتجة من الشمس وكذا حماية البشرة من التجاعيد.

  • الطمطم تقي و تأخر الاصابة بهشاشة العظام:

لـِاحتوائها على فيتامين ( ك ) والليكوبين ...
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد