اسرار الحيوانات والطيور

اسرار الحيوانات الطيور الحشر معقدة جدا

مملكة الحيوان عالم السر الظاهر اسرار و اسرار يوما بعد يوم دراسة و دراسة ثم الجديد فالجديد و يبدو و ان طيلة هذه القرون الأخيرة و كافة الدراسات كانت تعاني نقصا و الانسان الكائن العاقل و الذكي , لم يكن يحسن تقدير هذه المخلوقات العجيبة ، و مع مرور الزمن و تطور التقنيات والتكنولوجيا فإن العلماء يقومون بكشف العديد من المهارات الفردية التي يتمتع بها نوع دون النوع الاخر ، اختلاف جذري و تطبيق في منتهى الدقة و البراعة و ذلك من اجل الاستمرار و البقاء على قيد الحياة لمدة اطول . و ليتأكد العلماء في الاخير أن الحيوانات لديها سلوك معقد وموجه, وأن هذه المخلوقات أكثر ذكاء وتعقيداً مما نظن، و إنها مجتمع متكامل قائم بذاته ؛ تتواصل وتغني وتفرح أو تحزن ...  

اظهرة دراسة جديدة أن الفيلة تستخدم أرجلها للاستماع !!, و في نفس هذه الدراسة تبين أن الفيلة تستطيع اكتشاف الترددات الزلزالية عبر عظام وأعصاب خراطيمها. وبالتالي لديها قدرة تتفوق على الإنسان في التنبؤ بالزلازل والكوارث الطبيعية قبل حدوثها، وبالتالي تتمكن من الهرب بعيداً...!
اسرار الحيوانات الطيور الحشر معقدة جدا
كارن شانور أخصائية في علم الأعصاب وعلم النفس بجامعة جورج تاون ؛ تؤكد وتقول أن الإنسان أساء تقدير مهارة الحيوانات لمدة طويلة, مشيرة إلى أن ' للعديد من الحيوانات لها قدرات مدهشة محيرة لم تتكشف إلا عندما استخدامنا تقنيات حديثة لدراستها , وتقول بأنها جد مندهشة بالقدرات و المهارات التي تتمتع بها تلك الحشرات التافهة'.

لسنين عديدة كان العنكبوت القزم يشكل لغزا قائما بنفسه اذ انه يتمكن من السفر لمئات الأميال عبر الجو و البحر و يتمكن من الإقامة بجزر بركانية آنية ,؛ و بعد عدة بحوث يتبين أن هذا العنكبوت يتحرك عبر أسلاك حريرة يطلقها في الجو تحملها التيارات الهوائية المضطربة لمسافات بعيدة جداً.

ايضا بإمكان الصراصير البقاء على قيد الحياة مدة شهر كامل دون غذاء ومدة أسبوع دون ماء، وأنها تستطيع تحمل 15 ضعفاً مما يتحمله الإنسان من الإشعاع المضرة , و الجميل في الامر أن بإمكانها أن العيش أسبوع دون رأس. تصور معي عزيزي القارئ لو كانت الصراصير باحجامنا لتمكنت من ابادتنا قبل ان يسقط احدهم بفعل قطع رأسه لان الصرصور حتما أقوى من الإنسان فهو اذا اخذنا بعين الاعتبار العيش بدون رأس وتحمل الإشعاعات الخطيرة ...؟

القصة لم تنتهي و الامر لا ينطبق على من في البر و اـنـما البحر ايضا فمن مجموع الاكتشافات في عالم الأسماك هناك بحث مفاده ان هناك بعض الأسماك تقوم بإنتاج مجالات كهربائية تستعلها كأفخاخ تصعق بها الفريسة اما لـِ التغذية او الفرار و قد تموت الفريسة أحياناً، و هي لا تقوم بصعق ابناء جنسها كما يفعل بعض ابناء جنسنا ؟
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد