حقيقة الديناصورات في القرآن

هل تحدث القرآن عن الديناصورات

هل تحدث القرآن عن الديناصورات؟ سؤال يحمل من البساطة ما يحمله من الغموض و اللاوضوح , و الحقيقة كما قالو لنا هي ان الديناصورات مخلوقات عظيمة سادت الأرض قبل أكثر من 65 مليون سنة على مثن كوكب الارض ، و قد استطاعت الانتشار بشكل كبير في كل انحاء الارض تقريبا ، و لكن للاسف كانت مفسدتا في الأرض و سفكت دماء بعضها و عاقبها الله تعالى على ذلك , بأن أنزل عليها من السماء مجموعة من النيازك التي ضربت الأرض فانقرضت ولم يعد هناك ما يدل عليها إلا آثارها المتحجرة من الصخور و التي قام العلماء بالكشف عنها مؤخراً .

أما بالنسبة لكلمة { ديناصور} فلم ترد في القرآن , { لأنه لربما و الله اعلم مني ومنك هناك اختلاف في الاسماء , فكما نعلم البشر مبدعون في اختيار الاسماء و قد يكون هناك اختلاف ؟ } ; ولا يعلم اسمها الحقيقي إلا خالقها تبارك وتعالى. 

لقد أهلكها الله لانها كانت طاغية و مفسدة في الأرض رغم انهم كانوا امة اشد منا قوة {( وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ ) [الأنعام: 38] } 

 وعلى الرغم من من ذلك أهلكهم الله وجعلهم ذكرى لعلنا نعتبر: (وَكَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُمْ مِنْ قَرْنٍ هُمْ أَشَدُّ مِنْهُمْ بَطْشًا فَنَقَّبُوا فِي الْبِلَادِ هَلْ مِنْ مَحِيصٍ * إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ) [ ق: 36-37].

و لربما الملائكة كانت تقصد { الديناصرات ] عندما أخبرهم الله تعالى أنه سيخلق خليفة في الأرض هو سيدنا آدم عليه السلام، ظنوا أن هذا المخلوق الجديد سيكون مثل المخلوقات التي سبقته سيسفك الدماء و يعتدي بعضها على بعض : (وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ) [البقرة: 30].

يقول تعالى : (وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ) [النحل: 89]
وصدق الله عندما قال: (وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلًا) [الإسراء: 12].
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .
الكاتب
avatar
غير معرف 24/8/15

الله اعلم فعلا موضوع في المستوى و يستحق المناقشة

رد ·
الكاتب
avatar
غير معرف 24/8/15

فعلا

رد ·
الكاتب
avatar

بالتأكيد رغم ان هناك ادلة لكن لا نعرف ما المقصود بها

رد ·

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد