اهمية عدم ملئ وقت فراغ للأطفال

اهمية عدم ملئ وقت فراغ للأطفال والمراهقين
ها هم اطباء اليوم يوصون الاباء و اولياء الامور بتخصيص بعض وقت فراغ للأطفال والمراهقين، و إتاحة الفرصة لهم من اجل الاستمتاع بوقت فراغهم وعدم ملء الجدول اليومي لهم دائماً بالاستذكار والقراءة والرياضة وغيرها من مثل هذه الأنشطة.

تقول برتسيرمبل، خبيرة لدى شبكة الصحة سبيلك للحياة : « يحتاج الطفل لوقت فراغ يقوم خلاله باللعب والاستمتاع بقدر من الهدوء والاسترخاء بعيداً عن مثل هذه المهام الثابتة، حيث يتمتع ذلك بأهمية كبيرة لنمو مخ الطفل على نحو صحي، وكذلك لتطور الذاكرة لديه وقدرته على التعلم ».

وتابعت برتسيرمبل قائلة: « من الطبيعي أن يتعرض الطفل على مدار يومه للشعور بالملل أيضاً، ويتمتع ذلك بأهمية كبيرة، كى تتطور لدى الطفل القدرة على إمتاع نفسه بنفسه وابتكار أفكار لهذا الغرض ».


ولكن إذا واجه الآباء صعوبة في تحمل حالة الشعور بالملل لدى طفلهم، فمن الأفضل أن يقوموا من آن لآخر بإسناد إحدى المهام البسيطة اليهم، كى يقوم بإنجازها، فعلى سبيل المثال يجد أغلب الأطفال متعة كبيرة في المساعدة في إنجاز مهام المنزل كتغطية طاولة الطعام أو ترتيب الأواني أثناء غسل الصحون . و من الافضل اسنادهمم مهمات و مسؤوليات كتربة بعض الحيوانات الاليفة او الاعتناء بنبيتات و هذا حتما يساعدهم في تطوير ذكائهم
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد