التمارين الرياضية لا تساعد على خسارة الوزن

التمارين الرياضية لا تساعد على خسارة الوزن

قد يظن البعض او بالاحرى الكثير منا ان الرياضة تنقص الوزن , الى حد اليوم هذا ما كنت اعتقده لكن في هذه الاونة الاخيرة انه العكس , الرياضة لا تساهم في عملية نقصان الوزن , اذ ذكر بعض العلماء أنه {{ رغم الاعتقاد السائد بأن ارتياد صالات الألعاب الرياضية يساعد في خفض الوزن ، فإن الأميال التي يقضونها على المشاية الكهربائية قد لا تساعدهم فعليا على فقد أي وزن }} .

و وفقا للبحث الجديد - و الذي نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية - فإن ممارسة المزيد من الرياضة تزيد من شهية الشخص، فتجعله يأكل أكثر من المعتاد ونتيجة لذلك فانه حتى لو نقص بعض الوزن فسيعود مرة اخرى الى نفس المستوى .

وخلصت الدراسة إلى أن السيطرة على كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها هي الحل - و انه سواء بممارسة الرياضة أو دونها - هي الأمر الرئيسي في تثبيت الوزن أو فقده .

وفي دراسة اخرى شملة العلاقة بين ممارسة الرياضة والبدانة لعدة سنوات, اشرف عليها الدكتور ريتشارد كوبر والدكتورة إينمي لوك، الطبيبان بجامعة لويولا في شيكاغو .

تقول إن (( النشاط الرياضي أمر شديد الأهمية لتنمية الصحة بشكل عام ومستويات اللياقة إلا أن ثمة دلائل محدودة تشير إلى أنها تخفف من نسبة الزيادة في الوزن )) .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد