لماذا تخاف القطط من الماء

لماذا القطط تكره الماء

بلا شك كل مربي القطط يعانون من مشكل تنظبف القطط، ما يجعلهم في وضع الاستعداد اينما فكروا في تنظيف قط لهم، وذلك لخوض معركة طاحنة مع القطة التي سترفض رفضاً قاطعا ملامسة الماء لخوفها منه ، حيث ستبدأ بالمقاومة و بطبعة الحال ستخرج من معركتك مهزوما ومصابا ببعض الجروح، هذه المعارك هي حقيقة لا يدركها إلا أصحاب القطط المنزلية حول العالم .

اذن كل قطط العالم تفعل ذلك وكل القطط لديها فوبيا المياه، فما السر وراء خوف القطط من الماء ؟

لتتمكن من معرفة حقيقة خوف القطط من الماء، عليك اولا ان تعرف أن القطط تعتبر واحدة من أكثر الكائنات الحية حساسية واهتماماً بنظافتها الشخصية، حيث تمضي عدة ساعات يوميا بالعناية بمظهرها ونظافتها الشخصية، من خلال لعق نفسها بلسانها لإزالة الأوساخ والجراثيم عن جسدها .

ولعلنا نبرز هنا هذه المعلومة التي يجهلها الكثير، اذ أن لسان القط يحتوي على عدد هائل من الغدد التي تفرز سائلا مطهرا يعمل على تعقيم جسدها دون الحاجة للماء، وهذا يفسر ما نراه من بعض القطط الجريحة من لعقها للجرح بشكل فطري بهدف تعقيمه حتى يلتئم.

لذا فإن القطط بفطرتها لم تُخلق لتستحم، كما أنها لا تقبل الاستحمام بالماء أبداً لأنها على ثقة بدرجة نظافتها العالية، فهي ترى بالماء مادة غريبة يجب ألا تلامس فروها، ولأنه يدخل البرد وينشر القشعريرة في جسدها، الأمر الذي يحدث لها الخوف والإرباك الشديدين.
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد