5 اطعمة تسبب الجلطة الدماغية


اطعمة تسبب الجلطة الدماغية

حسب بعض الابحاث التي قامت بها بعض من جامعات في الولايات المتحدة , الجلطة الدماغية هي ثالث أهم أسباب الوفيات في العالم , ذلك بسبب تجلط او تختر الدم الذاهب إلى المخ فتؤدي إلى الوفاة .


لكن هل هناك مسببات لذلك ام انه امر طبيعي ؟

بالنسبة للاسباب فهي تتعدد لكنها في الغالب تكون ظاهرة او بالاحرى ناتجة عن سلوك , وكردة فعل تحدث جلطة , والذي ربما غير ظاهر , هو اننا نستهلك بعض من الاطعمة يمكنها ان تزيد من احتمالات الإصابة بالجلطة الدماغية و من بين هذه الاطعمة هناك خمسة من الأطعمة نستهلكها بشكل يومي :


1 _ الكعك والبسكويت

والسبب في ذلك أن هذه المخبوزات تحتوي على الكثير من الدهون غير المشبعة والزيوت المهدرجة وقد أثبتت الدراسات أن هذا النوع من الدهون من أكثر الأسباب المؤدية للسكتة الدماغية.


2 _ اللحوم المدخنة

وتشمل البسطرمة والنقانق والسجق وتسبب الجلطة الدماغية لأنها تحتوي على الكثير من المواد الحافظة السيئة مثل نترات الصوديوم التي تسبب تلف الأوعية الدموية.


3 _ مشروبات الصودا الدايت

يلجأ البعض لهذا النوع من المشروبات للتقليل من الوزن ولكن العلماء أثبتوا أنها من أهم أسباب الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والجلطة الدماغية.


4 _ اللحوم الحمراء

أثبتت الدراسات العلمية أن الذين يكثرون من تناول اللحوم الحمراء تزداد احتمالات اصابتهم بالجلطة الدماغية وذلك لاحتوائها على الكثير من الدهون المشبعة.


5 _ الأطعمة المحفوظة

تقوم بعض الشركات الخاصة بالمواد الغذائية بإضافة الكثير من المواد المكسبة للطعم واللون كما تضيف مواد أخرى للحفاظ على المواد الغذائية المعلبة وهذه المواد تسبب خطرا كبيرا على صحة الانسان وتؤدي لاصابته بالجلطة الدماغية.. 
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد