تعرف الان على قوة ذيل الكنغر


افاد باحثون كندين  أن الكنغر يستخدم ذيله في اغراض اخرى وليس فقط من اجل الحفاظ على توازنه و اندفاعه أثناء القفز , اذ انه يستخدمها كساق خامسة أثناء حركته البطيئة .

ويقول الباحثون في دراستهم التي نشرت الأربعاء الماضي في مجلة بايولوجي ليترس التابعة للأكاديمية الملكية للعلوم ببريطانيا بأن ذيل الكنغر يمكنه من القيام بمشية خماسية فريدة من نوعها 

و اشارو الى ان ذيل الكنغر يبذل أثناء تحركه قوة تعادل قوة جميع سيقان الحيوان مجتمعة .

و راقب الباحثون تحت إشراف ماكسويل دونيلان بجامعة سايمون فريزر بمدينة بورنبي الكندية خمسة من حيوانات الكنغر الأحمر العملاق عدة مرات أثناء قفزها على مساحة خصصت لتسجيل القوى التي تمارس عليها.

و أقام الباحثون فوق هذه المساحة سقفاً منخفضاً يحول دون قفز الكنغر، وأظهرت لقطات الفيديو بأن حيوان الكنغر تحرك بنفس الشكل الذي يفعله أغلب أوقاته أثناء رعي العشب في العراء.

وتبين للباحثين أن الذيل لا يمثل مجرد دعامة هامة لهذا الحيوان أثناء المشي بشكل بطيء، بل يمنحه كساق خامسة مزيداً من القوة أثناء المشي وأنه يصبح لا غنى للحيوان عنه في المرحلة التي يرفع فيها ساقيه الخلفيتين معاً ما يضطر الحيوان لأن يحمل نفسه على مثلث مكون من ساقيه الأماميتين القصيرتين وذيله "ويعمل الذيل في هذه اللحظة كمصدر قوة رئيسي يدفع الحيوان للأمام.
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد