اخطر 5 عضات حيوانات في العالم عضة

هل تعلم اخي اختي القارئة ان هناك حيونات يمكنها تهشيم جمجمة شخص بالغ بعضة و احدة فقط ، و غالبا تفعل ذالك من اجل الدفاع عن نفسها او ابنائها او لغاية التغذية .. وهنا نُسلط الضوء على أقوى الكائنات الحية من حيث قوة "عضتها"، كما وردت في موقع "المرسال".

ملحوظة: يتم حساب قوة عضة الحيوانات بـ PSI الذي يدل على الضغط الذي ينتج عندما تتعرض مساحة 1 بوصة مربعة إلى الضغط من قوة 1 كيلو.

عضة الجاكوار

في المركز الاخير الجاكوار :

و تقدر قوة عضّته بـ 1،350 PSI، والتي قد تصل لـ 1،350 رطل، والأسد والنمر يقتلان فريستهما عن طريق العض أسفل الحلق والخنق حتى الموت، أما الجاكوار، فيذهب مباشرة للجمجمة، ويسحقها ويخترق العقول مع الأنياب الطويلة والسميكة.

عضة فرس النهر

في المركز ما قبل الاخير فرس النهر :

و تقدّر قوة عضته بـ 1،825 PSI، اذ يمكن أن يزن ذكر فرس النهر الذكور البالغ 4،000 رطلاً وقد يصل طولها لـ 17 قدماً. وفرس النهر من الحيوانات العاشبة، يعيش على النباتات والعشب في الماء. 

لديه أسنان كبيرة من العاج، وهي جيدة للمعارك والصراعات مع الحيوانات الأخرى، ويمكنها تقديم قوة عضة من 1،825 رطل. وقد تبدو أفراس النهر سهلة الإنقياد وبطيئة وهادئة ومتماسكة عندما تقوم بالسباحة في الماء. ومع ذلك، هي لا تعرف حداً لشيء عندما تكون في مزاج عدواني، وتعرف هذه الثدييات بسوء المزاج بطبيعتها وخاصة الذكور منها.

عضة التمساح

في المركز الثالث التمساح :

بقوة عض تقدر بـ 2،125 PSI، والتماسيح من الحيوانات المفترسة المهيمنة، وبعبارة أخرى؛ هي على قمة السلسلة الغذائية وتأكل الحيوانات الأخرى، كما قد تصل هذه الزواحف إلى 14 قدماً في الطول وتزن أكثر من 990 رطل ، ويعتقد أن التماسيح الكبيرة تمتلك 74-80 ضرساً.


عضة القرش الأبيض الكبير

في المركز الثاني القرش الأبيض الكبير :

بقوة عضت تقدر بـ 4،000 PSI، كيف يمكننا أن ننسى هذا الحيوان الذي نجح في تخويف كل مخلوق في الماء، المسلح مع نحو 300 ضرس وضروس ثلاثية، كما أن حاسة الشمّ لدية حادة للكشف عن طعامه، والقرش الأبيض يعد أكبر أنواع الأسماك المفترسة على الأرض.

عضة شيطان تسمانيا

في المركز الاول شيطان تسمانيا : 

بقوة عضته تقدر بـ  BFQ 181، أي أن عضة لكائن حي مهما بلغت من القوة هي بالتاكيد ليست كقوة عضة شيطان تسمانيا الذي يطوف في غابة تسمانيا، وهو حيوان صغير، شجاع ،قوي جرابي، قادر على قضم أسفل فريسته مع حاصل قوة عضة.
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد