تحذير - تناول البسكويت اوالكعك قد يؤدي الى اتلاف ذاكرتك في القريب العاجل - صغار وكبار

الأغذية المصنعة خارج المنزل

يِؤكد مجموعة من الباحثين ان تناول البسكويت بكل انواعها ( الأغذية المصنعة خارج المنزل )  يمكن أن يؤدي الى اتلاف الذاكرة . 
و كما اظهر الباحثين فان هذه المواد الغذائية تحتوي على نوع من الدهون المضرة و المعروفة اساسا بإسم الدهون غير المشبعة , هذه الدهون تستخدم تقريبا في كل المواد الغذائية المصنعة و كذا تستخدم في المطاعم لتحسين الملمس ومدة الصلاحية والنكهة.

الدراسة أجريت على 1000 رجل يتمعون بكامل الصحة و أعمارهم لا تقل عن 45 سنة و قد تبين ان كل الذين يتناولوا كميات من الدهون المتحولة هم الأكثر سوءاً من حيث إختبار الذاكرة مع أخذ العمر والتعليم الإكتئاب بعين الإعتبار .

يقول احد المسؤلين عن الدراسة إن معظم الذاكرات الضعيفة لدي الحالات التي تم دراستها إرتبطت بقوة بتناول الدهون المتحولة خلال تاريخهم المهني في المراحل العمرية من الشباب إلى منتصف العمر. ومن وجهة النظر الصحية إرتبط إستهلاك الدهون الغير مشبعة إلى إرتفاع وزن الجسم والمزيد من العدوان وأمراض القلب.


يِؤكد مجموعة من الباحثين ان تناول البسكويت

وقد درس فريق من الباحثين البالغين الذين لم يتم تشخيصهم بأمراض القلب وطلب منهم ملأ إستمارة إستبيان غذائية والتي ستمكن الباحثين من معرفة قدر إستهلاك الدهون الغير مشبعة للمشاركين في الإختبار. ولتقييم الذاكرة قدم الباحثون للمشاركين سلسلة من 104 كلمة وكان كل ماعليه أن يتذكر ما إذا قد كررت هذه الكلمة من قبل أم لا. و ظهر في انهاية ان كل جرام إضافي يومياً من إستهلاك الدهون الغير مشبعة يتسبب في خسارة 0.75 كلمة من الذاكرة أي 10 في المائة أقل من الذين لا يتناولوا الدهون المتحولة.

اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد