اخصائيين ينصحون بتجنب تناول بعض لأطعمة على معدة فارغة وذلك لما لها من أضرار مباشرة

هناك بعض من أنواع الأطعمة التي يجب على المرئ ان يتجنب تناولها على معدة فارغة

في كلمة القاها اخصاء التغذية محتواها ان هناك بعض من أنواع الأطعمة التي يجب على المرئ ان يتجنب تناولها على معدة فارغة و خاصة في الصباح الذي تكون فيه المعدة فارغة كليا , وذلك لما لها من أضرار مباشرة على المعدة والجسم . 

الحليب

ان تناول الحليب على معدة فارغة يؤدي إلى تفاعلها مع البكتيريا الموجودة بداخله والتي تؤدي بدورها إلى الإصابة بالإعياء والشعور بالتقيؤ. بالإضافة إلى أنه سيَفقد الحليب خصائصه الغذائية.

الشاي

كلنا نعلم ان احتساء الشاي بالموازات مع  تناول الطعام يؤدي إلى امتصاص الحديد في الجسم ، وكذلك فان تناول الشاي على الريق يؤدي نفس العمل ،  مما يسبب في اخر المطاف فقر الدم. و لذلك ينصح بتناوله بعد وجبة الطعام بساعتين .

الطماطم = البندورة

مجموعة من الاشخاص يحبون تناول الطماطم نيئة , كيف لا و قد كانت فاكهت بعض الشعوب الماضية , و الذي لايعرفه بعض هؤلاء المحبين ان تناولها على الريق يؤدي إلى تفاعل الأحماض بداخلها في المعدة وعدم ذوبانها، مما يؤدي إلى تكوين الحصى في المعدة .

الموز

يؤدي تناول الموز على الريق إلى ارتفاع معدل المغنيسيوم في الجسم، مما يسبّب خللا في التوازن بين الكالسيوم والمغنيسيوم واحتمال الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

الفول المتبل

نفس الشيئ بالنسبة للفول المتبل فتناوله على الريق يؤدي إلى الإصابة بالتشنجات ، والشعور بالتقيؤ و الحرقة.

الكافيين

الامر الشائع بيت عامة الناس تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالمشروبات الغازية والقهوة على الريق و ذلك من اجل ابطال مفعول النعاس لكنه يؤدي إلى الإصابة بقرحة في المعدة على المدى الطويل، إلى جانب الشّعور بالحموضة والإعياء.
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد