كيف يمكن معرفة جودة الاطار مناسب ام انه غير مناسب ؟ وهل يتوفر على معايير السلامة ام لا

في امان الله و حفظه !

في الكثيرا من الاحيان يحدث تلف اطار السيارة و نحن في طريقنا نحو وجهة مقصودة بفعل الحرارة او انها قد استوفت اجلها  , وما يدفعنا لتغييرها دون ان ننتبه او نهتم لنوعيتها او جودتها او حتى درجة السلامة والامان , هذه حقيقة لا يمكن نكرانها  فمعظم لمستخدمي الطريق سواء سائقين او مشاة .. معظمنا لايبالي الا لحجم الاطار او مقاسه النموذجي لسيارته واحيانا لا يهتم الا للمقاس فقط  ! و هذا تصرف جنوني في الحقيقة .

السؤال : كيف يمكن معرفة جودة الاطار مناسب ام انه غير مناسب ؟

بكل بساطة الامر ليس معقد كثيرا لكنها في غاية الاهمية  ,اذ ان هناك بعض الرموز على اطار السيارة تظهر ما تخفيه من اسرار  و بملاحظة منا يمكن تفادي مجموعة من الامور التي قد لانتحمل نتائجها ,  نذكر اهمها في :

3 - الرمز او العبارة ( TreadWear ) والتي تعني معدل التأكل .. فكل رقم بعد الكلمة يشير على معدل تأكل للاطار بالنسبة للكليومترات ...فعلي سبيل المثال TreadWear 100 يشير ان معدل تاكل الاطار بعد 32000 كم و الرمز TreadWear 200 يشير ان المعدل 48,000 كم...اي بمعنى كلما زاد الرقم زاد عمر الاطار من حيث التأكل ..

2 - الرمز او العبارة ( Temperature ) يعني مقاومة الاطار لدرجة الحرارة ويشير إليه بالحروف A , B , C افضلها A فهو مقاوم لدرجات الحرارة .

1 - الرمز او العبارة ( Traction ) والذي يعني الجر او درجة التلاصق ومقدرة الاطار للتوقف على الطريق المبتل على سبيل المثال ويشير اليه بالحروف AA , A , B , C والحرف AA هو الاعلى قدرة على تلك الخاصية.

هذه العملية لن تستغرق اكثر من دقيقة لكنها يمك ان توفر ما لن تستطيع استرجاعه مطلقا !

في امان الله و حفظه !
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد