أطعمة صحية لا غنى عنها , يسبب الاكثار منها عواقب وخيمة جدا ... احذروها

قرفه - كبد - جوز الطيب - موز

قرفه - كبد - جوز الطيب - موز

كلنا نعرف المقولة الشهيرة " الشيئ اذا زاد عن حده انقلب الى ضده " و بالرغم من ذلك قد لا نسقط هذه المقولة على كل ما يحيط بنا , ربما لنيتنا او جهلنا و حتى لاقتناعنا بأن الشيئ قد لايضر وخاصة عندما يتعلق الامر بتغذيتنا و المواد الضرورية لصحة سليمة مثل الفيتامينات والمعادن، إلا أن الأبحاث والدراسات أكدت أن الإكثار منها يعتبر خطراً على الصحة :
- الجوز : من المكسرات الغنية جدا  بمادة السلينيوم ذات الفوائد الصحية الجمة ، و مع ذالك فلا ينصح تناوله بافراط لأنه يصبح ساما عند تناوله بكميات كبيرة ، و من اهم أعراض التسمم بالسيلينيوم تساقط الشعر والأظافر وعسر في الهضم ومشاكل في الذاكرة.

- الكبد: مفيد جدا لكن الاكثار منه قد يسبب عوقب وخيمة قد لايتصورها البعض و التي قد تصل الى الزهايمر و مشاكل في الرؤية .

- جوزة الطيب:  من البهارات اللذيذ التي يقبل عليها الكثير من النساء وكذالك لفوئدها العظيمة ، لكنها تحتوي على مركب يطلق عليه الميريستسين وهذا الاخير له  تأثير نفسي، والإكثار من استهلاك جوز الطيب ربما يؤدي الىغثيان والهلوسة ودوخة .

- القرفة: كذلك هي من البهارات الصحية التي لها جمهور واسع ، لها فوائد كثيرة و لعل اشهرها انها تقي من الالتهابات وتخفض السكر في الدم ، و احتوائها على كمية كبيرة من مضادات أكسدة , فضلاً عن اها تقوم بتخفيض مخاطر الاصابة بامراض القلب والسكري والسرطان، لكن الخبراء يوصون بعدم الإكثار من تناولها، والسبب هو مادة الكومارين، التي فد تسبب تسمم الكبد والإصابة بالسرطان في حال فالإكثار منها .

- الأحماض الدهنية او omiga3 : لها دور كبير في عملية مكافحة الالتهابات في الجسم و كذلك في نمو الدماغ وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ؛ لكن الإكثار منها يمكن أن يكون خطيرا جدا ، و الكمية الموصى بها 6 غرامات في اليوم .

- الموز: نعرفه جميعا بسمعته الحسنة و طعمه اللذيذ ، لكن خبراء يحذرون من الإفراط منه  , قد يؤدي لمرضى الفشل الكلوي , والسبب زيادة نسبة سموم البوتاسيوم “سيانيد البوتاسيوم”  .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد