ما هي كمية الماء الصحية التي التي يجب شربها يوميا ,وماقصة التر ونصف ؟

شرب لماء

في الصيف نجد الاطباء والكثير من الناس العاديين ينصحون بشرب كثير من الماء , في الشتاء ينصح بأخذ الكم الكافي ليتم الجسم وظائفه على اكمل وجه , البعض ينصح بأنه يجب شرب لتر ونصف من الماء في اليوم الواحد.

 فما هي حقيقة الأمر؟ 

وهل يؤدي شرب الماء بكثرة الى اضرار ام ان الامر هو عكس ذلك تماما ؟

في ظل هذا التناقض الذي يجمع بين الشرب بافراط و الشرب بتفريط قدم باحثون من جامعة هارفارد لتلاميذتهم بيانا يوضحون فيه الكمية اللاز شربها يوميا يوميا

وعلى عكس المعتاد فالبيانات اتت لتبين ان شرب لتر ونصف من الماء في اليوم الواحد قد يدخل فيه طبيعة الغذاء وليس الضرورة اخذ لتر ونصف من الماء بالمعنى العام , فكما تشير البيانات فأنه يجب شرب كمية محدودة من الماء و التي تتراوح بين أربعة وستة أكواب و التي لايجب ان ينقص منها شيئ ٬ لانه من طبيعة بعض الاغذية انها تحتوي الكثير من الماء ٬ و اذا اخذنا بعين الاعتبار أن جسم الإنسان يتكون من 65 % من الماء فان هذه الكمية ضرورية ليتم الجسم وظائفه باكمل وجه . هذا من جهة !

من جهة اخرى الماء يساعد كثيرا على التخلص من البكتيريا و المحافظة على حرارة الجسم متوازنة في °37 , كما انه يساهم في نقل المعادن والفيتامينات والهورمونات وتنظيف العين والأمعاء والمفاصل من الدرجة الاولى .

ومن هنا بالذات ٬ يجب ألا تزيد كمية استهلاك اللشخص للماء بشكل مفرط وكذا ان لا تزيد عن ستة أكواب في حال تناول اطعمة يكثر فيها الماء : كالبطيخ الاحمر مثلا والخيار و الخس٬ السبانخ أو الحساء وغيرها من الأطعمة التي تساعد على ترطيب الجسم . 

  • ربمى لم نشر في البداية ان هذه البيانات كانت تستثني كل من النساء الحوامل والمرضعات والرياضيين لانهم يحتاجون أكثر من ستة أكواب من الماء في اليوم 


اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد