حقائق مذهلة عن العين البشرية ستفاجئك عندما تعرفها بجودة 576 ميجا بكسل واكثر

وفي انفسكم افلا تتفكر اية عظيمة حقا يدعونا فيها الله عز وجل لتفكر والتأمل في ذواتنا على الاقل ذالك ان الله عز وجل اعطى للانسان مالم يعطيه احد قط .فمنحه بقوته وعظمته وجبروته الكثير من النعم والمميزات التي فضله بها على كثير من الكائنات الأخرى ، ولربما الكثير منايجهل تفاصيل النعمة التي يستمتع بها ومنهم من ينكرها ويقول انها صدفة وينسبها لغير الله , واخرون يحصون الكروب وينسون النعم ولطالما نحن بصدد الحديث عن الانسان فلا يجب ان نستغرب او نتعجب ,وال نتفكر ان هناك واحد احد اعطانا ما لم يعطيه لكائن اخر كالعقل مثلا وصفات وحواس اخرى اعطاها الله لمخلوقات لاتعد ولا تحصى فجعلنا متشابهي الصفة لكن نختلف في درجاتها ,فالعين مثلا اعطيت للكل كائن حي والنأخذ الانسان كمثال وال نعد ميزات هذه الحاسة الفريدة جدا والتي تتمتع قدرات مذهلة قد يتعجب منها الإنسان .

576 ميجا بكسل

_ عين الانسان تستطيع  أن تفرق بين أكثر من 10 ملايين لون ما يمنحنا رؤية جيدة للأشياء ونتمتع بالمناظر وما خلقه عز وجل من جمال في هذا الكون .

_ في دراسة اجرية كمقارنة بين الكامر العادية وعين الانسان , خلصت في النهاية ان عين الانسان لو كانت كانت كامرة رقمية فان فستكزن بقوة 576 ميجا بكسل .

_ 10% من هذا الوقت الذي تكون فيه مستيقظا تكون فيه عيناك مغلقة ، حيث يقدر عدد رمشات العين حوالي 12 رمشة في الدقيقة مالم تتأثر بمؤثرات خارجية .

_ اصل ذوي العيون الزرقاء، في الاصل يرجح رجل عاش قرابة البحر الأسود قبل عشرة ألاف عاما وتوارثت من شخص لاخر .

_ خلايا العين تنقسم الى شكلان، الأول هو شكل القضيب والذي ترى من خلاله الأشياء، والآخر يأخذ الشكل المخروطي وبه ترى الألوان.
_ عضلات العين هي الأكثر نشاطا في جسم الإنسان .

_معظم الأطفال الحديثي الولادة لا يبكون او بالاحرى لايذرفون الدموع في الأسابيع الأولى بعد الولادة وذلك لأن الدموع لا تتدفق إلي عينيهم إلا بعد 3 او4 أسابيع، فيما يكتفوا خلال تلك الفترة بالصراخ فحسب.

_على خلاف الميزة الاولى المذكورة في الاعلى فالنساء لهن القدرة على رأية ألوان أكثر من 10 ملايين .

اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد