تعرف على المواد الغذائية التي تسبب الادمان عليها و زيادة طلبها احذرو الاكثار منها

في دراسة بجامعة ميتشيجان الأمريكية , تناولت موضوع أضرار افراط الافراد في استهلاك اللحوم المصنعة وكذا الوجبات السريعة ، وقد اكد الباحثون ان هناك مجال للقول بأن بعض المواد الغذائية قد تسبب الادمان عليها ومن ثم زيادة الطلب على هذه العناصر الغذائية .


الحلوى فالجبن

و في ظل وباء السمنة المتزايدة اصبح الموضوع محط الانظار وكذا موضع اهتمام متزايد من قبل المستهلكين وكذا خبراء التغذية على حد سواء .

وبالرغم من ان هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تفحص علاقة العناصر الغذائية بالادمان على الطعام ,فقد خلصت على أن الأطعمة التي تحتوي على كميات مرتفعة من الكربوهيدرات والدهون المكررة وكذا الاطعمة المجهزة مسبقا والتي تحتوي في العادة على الدقيق والبيض وكذلك السكر ربما تكون السبب الاول والمباشر في الاصابة بالادمان  .

 وفي دراسة اخرى واعتمدت في الاساس على استطلاع رأي الجمهور الذي تم على 504 شخص و قد تم ذلك بتعريضهم ان صح التعبير ل 35 مادة غذائية على المشاركين بعد الاحاطة بعاداتهم الغذائية ومن ثم تم رصد درجة إدمانهم .


وحسب نتائج الدراسة  فإن البيتزا تتصدر في المقدمة اعلى قائمة الأطعمة المسببة للإدمان , بعدها مباشرة الشوكولاتة ,ومن ثم مقرمشات البطاطس او الشيبس , فالبسكويت , ثم المثلجات ثم البطاطس المقلية . يليها البرجر والمشروبات الغازية والحلوى فالجبن .

البيتزا . 

الشوكولاتة .

مقرمشات البطاطس او الشيبس .

البسكويت .

المثلجات .

البطاطس المقلية .

البرجر .

المشروبات الغازية .

والحلوى .

فالجبن ...

اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد