شائعات وحقائق زائفة عن مرض تآكل الدماغ او ما يصطلح عليه مرض الزهيمر

شائعات وحقائق زائفة عن مرض تآكل الدماغ او ما يصطلح عليه مرض الزهيمر

مرض تآكل الدماغ او ما يصطلح عليه مرض الزهيمر Alois Alzheimer هو مرض مستعصي لم تفلح البشرية الى حد الان من ايجاد حل حل ودواء يقي وكذا يعالج هذا المرض الخبيث الذي يمنع المصابين به من ادارة اسهل المهام اليومية ،جتى واِن كانت عادة من العادات قبل الاصابة بهذا المرض ، وحتى الان المذاكرة واستخدام الذهن بنشاط هو الوسيلة التي من شأنها ان تقلل من حظوظ اصابتك بهذا الامرض ، ولعل معظمنا يعلم بالاثار التي يتركها هذا المرض على المريض لكن هناك شائعات وكذا حقائق زائفة وصلت الينا بوسيلة من الوسائل المعروفة العادية قبل أن نبدأ في ذكر العلامات والأعراض التي تُنبّئ بالإصابة بألزهامير، سأذكر بعض الحقائق غير الصحيحة حول هذا المرض 

شائعات وحقائق زائفة عن مرض تآكل الدماغ او ما يصطلح عليه مرض الزهيمر :

نبدأ بأول شائعة كاذبة التي ارتبطة بهذا الاعام والتي فادت بأنه تم بمحض الصدفة التوصل الى دواء يشفي من هذا المرض ، لكن  الحقيقة المرة هي عكس ذلك تماما ، وعلاج مرض الزهيمر لم يظهر لحدود الساعة .

ثانيا : كثير من الاشخاص يظنون ان مرض الزهيمر مرض مسالم وغير فتاك اذا ما صغرنا المدلول، ولكن الحقيقة المؤلمة هي أن مرض الزهيمر لم يترك مريضا له على وجه الحياة بعد مرور ثمانية سنوات كتقديرمتباين .

ثالثا : لن اقول البعض وانما جزء من البعض فقط يعرف بأن مرض الزهيمر لا يرتبط بعامل السن ، وبهذا الممفهوم فالشباب والصغار ايضا يحتمل ان يصابو بمرض الزهيمر كغيرهم من الشيوخ .

رابعا : كشفت مجموعة من الدراسات بأنه لاتوجد اي علاقة بين شرب المياه الغازية المعلبة ومرض الزهيمر ، وهذا امر ينفي الشائعة التي تقول بأن الشّرب من المياه الغازية المعلبة يسبب الزهايمر .

خامسا : كذالك ناك من يقول بأن تركيب او حشو الاسنان بالفضة يسبب مرض الزهيمر لكن ذالك لايمد للواقع بصلة ابدا .

سادسا : هناك اشخاص تعتقد بأن عدم التعرف على اغراض او اشخاص بشكل متكرر هو بفعل عال السن ، لكن الامر عكس ذلك تماما ،ففقدان الذاكرة المتكرر يعود للمرض خاصة ان كان الامر يتعلق بأشياء متعود عليها .

اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد