الحساء الذي اوصى به رسول الله عليه افضل السلام - فوائد التلبينة

حساء التلبينة وهي حساء يتكون من دقيق الشعير الذي لم تحذف نخالته ويضاف لهما كوب من

عن عَائِشَةَ زَوْجِة النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهَا كَانَتْ إِذَا مَاتَ الْمَيِّتُ مِنْ أَهْلِهَا فَاجْتَمَعَ لِذَلِكَ النِّسَاءُ ، ثُمَّ تَفَرَّقْنَ إِلا أَهْلَهَا وَخَاصَّتَهَا ، أَمَرَتْ بِبُرْمَةٍ مِنْ تَلْبِينَةٍ فَطُبِخَتْ ، ثُمَّ صُنِعَ ثَرِيدٌ فَصُبَّتْ التَّلْبِينَةُ عَلَيْهَا ، ثُمَّ قَالَتْ : كُلْنَ مِنْهَا ، فَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول : ( التَّلْبِينَةُ مُجِمَّةٌ لِفُؤَادِ الْمَرِيضِ ، تَذْهَبُ بِبَعْضِ الْحُزْنِ ) رواه البخاري ( 5101 ) ومسلم ( 2216 ).

اذن فالرسول الكريم قد اوصى بحساء التلبينة وهي حساء يتكون من دقيق الشعير الذي لم تحذف نخالته ويضاف لهما كوب من الماء ويطهى على نار هادئة لمدة 5 دقائق ثم يضاف له كوب من الحليب وملعقة من عسل نحل .

واليوم مع التقدم الذي شهدناه بات بامكاننا التعرف على فوائد ما امر به سيد الخلق ، اذ أثبتت العديد من الدراسات الفوائد الجمة لحساء التلبينة .
↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓

فوائد النخالة - اعجاز علمي

وزيادة على ذلك : يقول ابن القيم رحمه الله : ” وإذا شئتَ أن تعرف فضل التلبينة : فاعرف فضل ماء الشعير ، بل هي ماء الشعير لهم ؛ فإنها حساء متخذ من دقيق الشعير بنخالته ، والفرق بينها وبين ماء الشعير أنه يطبخ صحاحاً ، والتلبينة تطبخ منه مطحوناً ، وهي أنفع منه لخروج خاصية الشعير بالطحن ، وقد تقدم أن للعادات تأثيراً في الانتفاع بالأدوية والأغذية ، وكانت عادة القوم أن يتخذوا ماء الشعير منه مطحوناً لا صحاحاً ، وهو أكثر تغذية ، وأقوى فعلاً ، وأعظم جلاءً”.

وهنا بعض فوائد التلبينة 

- يحتوي الشعير على الالياف التي تفيد في علاج الامساك ،واذن كون الشعير احد اهم مكونات التلينة يجعلها كذالك تفيد في علاج الامساك
– التلبينة مريحة للأمعاء وكذالك المعدة  
_ التلبينة تحتوي مضادات الأكسدة وهي بهذا تعالج الاكتئاب 
– التلبينة تساعد المرئ على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب
– التلبينة تشعر المرئ بالشبع لفترات طويلة وهي بهذا تفيد في عملية انقاص الوزن 
_ التلبينة مفيدة لنمو الأطفال بلاضافة الى انها مدرة للبن الوالدة
_ لتلبية دور في حماية شرايين القلب من التصلب
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد