طرق - أنشطة تساعد على تقوية الذاكرة تعرف عليها الأن !!!

 Enhance memory طرق تقوية الذاكرة طبعا من منا لم يرغب في امتلاك ذاكرة قوية تساعده على القيام بأعماله ونشاطاته بدون قلق أو توتر ،ذاكرة تمكنه من تخزين معلومات ومواقف تكون السبب في مواصلة الحياة اليومية بكل ثقة وثبات ، لكن يا آسفاه الحلم بعيد المنال وما يمكننا فعله فقط هو تعزيز الذاكرة من خلال قيامنا بأنشطة تقوي وتمرن الذاكرة ،التي شئنها لو مورست بانتظام أن تجعل الذاكرة أكثر قوة ومرونة وهذه الانشطة هي كالتالي :

الترتيب والتنظيم

يمتاز الاشخاص المنظمون بذاكرتهم القوية ،مقارنة مع الاشخاص الفوضويين والعشواائيين غير المحددي الهدف بدقة ،ولذالك يجب الحرص على الترتيب والتنظيم في حياتك من أجل جني ثمارها .

التفكير

التفكير حتما عمل ينمي وينشط خلايا الدماغ وهذا عمل جيد جدا ،لذالك احرص على القيام بالاعمال التي تتطلب التفكير والتفكير فالحل ولاتختصر الطروقات في التفكير لأن ذالك سوف يكون على حسابك .

النوم 

عدم النوم أو التقصير في ساعات النوم يؤدي الى الارهاق وآلام الرأس وكذا الخمول الفكري ،وبهذا فان عمل الذاكرة سوف يتدنى ،ومن أجل ذالك لابد من أخذ قسط كافي من الراحة ،وهذا من شأنه أن يقوم بتنشيط خلايا الدماغ .

التبسيط 

دائما كن على حرص وتجنب تعقيد الامور من خلال القيام بأمور عدة في وقت واحد أمر غير محبب لأنه بكل بساطة يؤدي الى الارهاق الجسدي والعقلي وكذا اضعاف القدرة على التركيز .

الفيتامينات

السيارة لا يمكن أن تتحرك بدون وقود كذالك الجسم فكما الشأن بالنسبة للمحرك فالدماغ ايضا يحتاج الى وقود على شكل فيتامينات تعطي الدماغ قوة ،وتمنحه صحة ونشاط دائمين .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد