فوائد فاكهة التين الصحية - الطازج والمجفف

فوائد فاكهة التين الصحية -  الطازج والمجفف
ها هم خبراء التغذية الصحية ينصحون مرة اخرى بضرورة تناول فاكهة التين، وذلك لاحتوائها على الألياف الغذائية وكذا معادن وفيتامينات مهمة كالفيتامين "بي" B ، الذي يساهم في عملية تصنيع الكريات الحمراء و استقلاب البروتينات ، و بالاضافة الى تسهيل عملية الهضم وامتصاص المغنيزيوم, فضلا عن دوره الكبير في الوقاية من مرض سرطان القولون ، يكون التين الطازج متوفرا من فصل الصيف الى بداية فصل الخريف وفي العادة هوالاحلى والالذ على الاطلاق .

80 في المئة من كتلة ثمرة تين طازجة واحدة عبارة عن ماء ، كما انه هذه الثمرة تحوي  كميات مهمة منالمعادن والفيتامينات كالبوتاسيوم والحديد ،الفوسفور والمغنيزيوم .

يمكن استخدام ثمار التين ، بتناولها مباشرة بعد تنظيفها ، او بعد شيها مع اضافة القليل من الجبن او استخدامها في السلطات.
يفضل استهلاك ثمار التين سريعا بعد قطفها او اقتنائها ، لأنه لايمكن الاحتفاظ بهذه الثمار الى ايام معدودة في الثلاجة .
يمكن تناول التين المجفف كبديل اذ لم تتمكن من الحصول على التين الطازج او انه في غير وقته .
ينصح استهلاك التين المجفف الطبيعي دون ان يحتوي على مواد كيميائية .

يحتوي التين المجفف على سعرات حرارية تفوق التين الطازج باكثر من ست مرات ، لأن كمية الماء التي توجد به قليلة جدا مقارنة مع التين الطازج ، نسبة الفيتامين  E والفيتامين B أكبر بأكثر من ثلاث مرات من نسبتها في التين الطازج ، كما ان مذاقه أحلى واحلى وألذ ،وبفضل الكمية المهمة التي يحتويها التين من الألياف والسكر فأظن انه مناسب جدا لمن يعاتي مشكلة الإمساك .
وفي اطار كل هذه الفوائد والميزات التي تتميز بها فاكهة التين فان خبراء التغذية ينصحون بتناول التين سواء كان مجفافا او غير مجفف بدلا من بعض المواد الغذائية التي تحتوي على السكر المضاف كالشوكولاته أو الحلوى .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد