دراسة جامعية اشخاص سلبيون يضرون بك عليك تجنبهم والحذر في التعامل معهم

اشخاص سلبون

في بحث ( دراسة ) للجامعة الالمانية فريدريش شيلر ، توضح به للعيان ان ثمة اشخاص نتعامل معهم في حياتنا بمثابة السم المرضي الذي يؤثر على دواتنا من جميع النواحي النفسية الاجتمناعية السلوكية وحتى الجسدية تتأثر به ، إذ يقومون ببث سمهم بواسطة مشاعر وسلوكات سلبية تؤثر مباشراتا على صفو مزاجك والتي تقوم برفع منسوب التوتر بشكل الي رغما عن ارادتك والتي لربما تأثر على مسار حياتك باستنزاف طاقاتك الأيجابية ، وذكرت الجامعة ان هؤلاء الاشخاص قد يقومو بهذا الفعل عن قصد واسرار ولذالك يجب اجتناب التعامل مع هؤلاء او على الاقل التعامل معهم بحذر تام ، وهؤلاء الاشخاص هم كما يلي :

- الاشخاص كثيرو الكلام :

هؤلاء الاشخاص لايعرفون سوى الثرثرة يفقهون كل شيئ ولايجدون فعل شيئ ، وهؤلاء اشخاص لا فائدت منهم فهم يضيعون وقتك في الحديث عن تراهات وتفاهات لا تغني ولا تسمن . 

الاشخاص المزاجيين :

هؤلاء الاشخاص لايمكن ترقب سلوكاتهم فهم دائما يقومون باتخاذ قرارات دفاعية ،وان لم يكن لها مبرر وبهذا فربا يتسبب بالمشاكل لك بقصد او دون قصد .

-الاشخاص مثيرين لشفقة :

هؤلاء الاشخاص الذين يمثلون دور الضحية دوما ، في الغالب هم اشخاص وصوليين واستغلالين ،يستغلون عاطفتك للوصول لأهداف مقصودة مخطط لها وانت لست سوى وسيلة للوصول لهدفه .

الاشخاص الغارقون في التفكير : 

من السهل معرفة هؤلاء الاشخاص لانهم دائما يتركون من حولهم ويغرق في التفكير بينهم وبين أنفسهم .

الاشخاص الحاسدون : 

لاشك ان هؤلاء الاشخاص مثيرو المتاعب لانهم لاينظرون لما عندهم ولا يقدرونه والنجاح عندهم هو الذي يتصل اليه انت ،ولذالك سيفسدون عليك نجاحك كلما سمحت لهم الفرصة بأي وسيلة مشروعة كانت ام لا .

الاشخاص الملتوون :

أو خبيثي الطباع يمكن ان تعرفهم بمجرد الحديث معهم ، من طبيعتهم انهم لا يميزون بين الصواب وعكسه ،المباح وعكسه ، وفي النهاية هم سوف يقومون باذائك كلما سمحت لهم الفرصة واستغلالك ايضا ولن يكترثو بك .

الاشخاص مصدرو الاحكام :

الاستماع وحده الى هذا النوع من الاشخاص كاف من اجل ان تغيير نظرتك الى الكثير من الناس من حولك .

الاشخاص المتعجرفون والمتكبرون :

اشخاص فاشلين اكثر من غيرهم ، يدعون النجاح وما هم به ، وما يمكن ان اقوله في هؤلاء هي ان حياتهم كذبة ويعيشون الكذب في حياتهم ،والتعامل معهم لاشك له اضرار جمة .

الاشخاص السلبيين :

لهم عالم خاص بهم ،يظهرون وكانهم اسوياء لكنهم في الحقيقة ربمى يعانونا شيئا نفسيا ، مواضعهم سلبية وعلى الدوام ويفرضون جوا سلبيا .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد