نصائح وحلول من أجل التخلص والتغلب على الخجل الاجتماعي


ان يشعر المرئ بالخجل امام الجماهير او في مواقف جديدة امر طبيعي جدا ،اذ معظم الناس تشعر بهذا لكن مع مرور الوقت تتغلب الناس على هذه المواقف الحرجة بشكل طبيعي جدا ،لكن هناك حالات خاصة طبعا والتي لاتستطيع التغلب على هذه المواقف بسبب #الخجل او او #الاطراب الاجتماعي والذي يتطلب احيان استشارة طبية وتناول بعض الادوية .

المشكل هو ان الخجل يؤثر كثيرا على حياة الناس بشكل سلبي بارز ،يجعله يقف حاجزا امام التفوق والنجاح .

اذن مالذي يمكن فعله من اجل التخلص والتغلب على الخجل - حلول ونصائح :

1 ~ ثق دوما في نفسك : فالثقة ولايمان بنفسك وبقدراتك هي اهم نقطة تخرجك من قوقعة الخجل ،فالاشخاص الواثقون من انفسهم قادرون على التفاعل مع الناس وبذالك الوصول لما يرمون اليه من طموحات واهداف .

1 ~ ابتسامة : على الابتسامة الا تفارق شفتيك ،وابتسم دائما وأبدا لكل من تصادفه لأن الابتسامة من طريقة خفية تدفع المرئ للخروج من الخجل بشكل تدريجي .

1 ~ راقب عادات الناس : من مراقبة عادات الناس اللذين لايشعرون بالخجل اثناء الحديث وكذالك كيف يتصرفون مع مختلف المواقف الاجتماعية ،من شئنه ان تمنحك تجربة غير معاشة تبني عليها .

1 ~ تكلم : كن شجاعا دوما وتحدث بطلاقة امام كل الاشخاص ولا تحول ان تتنحى او تقف منصتا فحسبا وانما شارك في الحديث مع المجموعة وشيئا فشيئا تخف حدة الشعور بالخجل الى ان تختفي ,

1 ~ راقب تصرفاتك : توقف عن تكثيف يديك ،التي توحي بعدم الانفتاح على الناس وتواصل بعينيك .

1 ~ استمع : اذا لم تفلح في المشاركة في الحديث فكن فعالا وتجاوب مع الملقي فقط بالاستماع واظهار انك مهتم بحديثه وليس العكس ريثما تستعد للكلام .

وأخيرا في حال لم تستطع المشاركة في الحديث وغير قادر على الاستماع لأن الموضوع لايهمك او لايناسبك فقم بتغييره الى موضوع تجيد الحديث فيه ،وهكذا شيئا فشيئا تتكون لديك مواضيع بينك وبين الاشخاص فتسألهم ويسألونك الى ان يختفي الخجل ويتلاشى مع مرور الوقت دون ان تحس بشيئ . 
انتهى 
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد