عادات نقوم بها يوميا اضرارها اكثر من فوائدها تعرف عليها الان !!!

عادات نقوم بها يوميا اضرارها اكثر من فوائدها تعرف عليها الان !!!

في كل يوم نقوم بسلوكات وتصرفات قد لا ندري اصلا لمذا قمنا بها ،او اننا في غالبية الاحيان لا نسئل اصلا . 
وهذا من جهة نظر منطقية سلوك غير سليم لأنه وجب علينا نحن كمسؤلين عن ذواتنا ان نتسائل عن سبب قيامنا بالسلوك وذلك ليجنبنا الوقوع في ما لا تحمد عقباه ، فمعرفتنا للأسباب التي تدفعنا للقيام بالشيئ قد تحسن فعالية الشيئ مستقبلا، وكذا معرفتنا بالجوانب التي قد تسبب ضررا بالنسبة لنا ...

الاكثار من عقم اليدان : تحتوي المعقمات التي نستخدمها في غسل اليدين على مادة التريكلوسان  والتي تشجع مقاومة الباكتيريا والفيروسات للمضادات الحيوية ، وبذالك فان مفعول المعقم يبطل ويصبح هو مصدر الجراثيم او المحرض ، ومن اجل ذالك يجب استعمال القليل من المعقم فقط مع مراعات ان يكون مستوى الكحول 60 في المائة 

ارتداء الاحذية المسطحة : افتقاد هذه الاحذية لدعائم الهيكلية لقوس القدم وكذالك هيكل القدم قد يتسبب في كسور أو تشققات لاقدر الله .

القيام بالتمارين القلبية فقط : قيام المرئ بالتمارين القلبية فقط دون تمرين العضلات يؤدي الى عدم حرق الدهون وبالتالي تشنج العضلات في المدى القريب .

 منتجات التعقيم : رغم انتشار هذه المعقمات الى انه لايوجد دليل فعلي على كفائة هذه المواد على القضاء على الجراثيم بشكل كامل ، وعلاوة على ذالك فهذه المواد تحتوي على مركبات الامونيوم الرباعي ،ومن المعروف ان هذه المركبات تسبب الربو ، والى جانب ذلك تحتوي على مواد مسرطنة ومعيقة لعمل الهرمونات .

الاكثار من المكملات الغذائية : يؤدي الاكثار من المكملات الغذائية الى الكثير من العوارض التي قد تكون خطيرة احيانا فمثلا :
الاكثار من الفيتامين A يؤثر على نمو الجنين 
والاكثار من الفيتامين G يسبب عسر الهضم 
والاكثار من الفيتامين من الفيتامين B6 يسبب تلف الاعصاب .

تنظيف الاسنان بعد كل وجبة : نتيجة تناول الطعام تنتج في الفم احماض على الاسنان والتي تضعف مينا الاسنان ، وتنظيفها في هذه الحالة يؤدي الى ازالة المينا ، واذن عليك غسل اسنانك بالفرشات فقط في الصباح والمساء وما بينهما تغسل الاسنان بالماء فقط .

الاكثار من عقم اليدان ،ارتداء الاحذية المسطحة ،القيام بالتمارين القلبية فقط ،منتجات التعقيم ،الاكثار من المكملات الغذائية ، تنظيف الاسنان بعد كل وجبة

اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد