اسباب الشعور الدائم بالبرد ولو كان الجو حارا في الصيف

اسباب الشعور الدائم بالبرد ولو كان الجو حارا في الصيف

ان يشعر المرئ في فصل الشتاء او في الايام الباردة بالبرد هو امر طبيعي جدا ،لكن ليس الطبيعي ان يشعر المرئ بالبرد في اي وقت ومكان كان بعبارة اخرى ان يشعر المرئ بالبرد الدائم هو شيئ غير طبيعي وورائها اسباب صحية مرضية ، ربما لن تخطرعلى البال.

وهنا بعض الاسباب التي تفسر سبب الشعور بالبرد الدائم

مشاكل على مستوى الغدة الدرقية

تعد الغدة الدرقية مصدر التدفة بالنسبة للجسم وعدم اشتغالها على نحو طبيعي يؤدي الى الشعور بالبرد ، لذلك يجب مراجعة الطبيب وعمل فحص لتأكد من انه لا توجد مشاكل على مستوى الغدة الذرقية .

حدوث خلل ومشاكل في الدورة الدموية

يعتبر الاصابة بالبرد خاصة على مستوى القدمين واليدين ، دليل على انه ربما هناك مشاكل في سير الدورة الدموية وفي هذه الحالة بالذات يصعب توصيل الدم الى القدمين واليدين ،بفعل تأثر الدورة الدموية بمشاكل في الأوعية الدموية والقلب .

الاعتلال العصبي بفعل مرض السكري

يؤدي تضرر الاعصاب الى شعور المريض ببرودة وكذا الم على مستوى القدمين واليدين ،اذ هذه الاعصاب لها دور محدد الا وهو كشف درجة حرارة الجسم ومن ثم ارسالها إلى الدماغ ، لكن تضررها يؤدي الى ارسال معلومات غير دقيقة ومن ثم يشعر مريض داء السكري ببرودة مستوى القدمين واليدين .

انخفاض مستوىا لحديد في الدم

يكمن دور الحديد في المساهمة وكذا مساعدة كريات الدم الحمراء من القيام بمهمتها بأكمل وجه ، وقيامها بمهمتها على اكمل وجه يعني ايصال الاوكسجين الى كافة انحاء الجسد ،وتوقفها عن العمل يعني بالضرورة عدم وصول الغذاء وكذالك الاكسجين وبالتالي الشعور بالبرد .

نقص في الوزن

عدم توفر طبقة دهنية في الجسم يؤدي الى الشعور بالبرد ،وذلك بفعل عدم حدوث عملية الاستقلاب على اكمل ما يرام  والذين لديه نقص في الوزن هم حتما ن يعاني من هذا المشكل فعدم تواجد طبقة ذهنية يأدي الى حدوث خلل في تنظيم درجة الحرارة في الجسم .

الارق - التوثر وقلة النوم

كلها عوامل تخل بعملية تنظيم درجات الحرارة الجسم .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد