اين يتجلى اثر الاستخدام المتواصل للهاتف - اضرار الهاتف على صحتنا


عهدنا التنبيه عن اثار الاستخدام المتواصل للهاتف ،وسمعنا انه مضر ويسبب لنا الكثير من المشاكل ،لكن وللأسف بعضنا لم يلحظ بعد هذه الاثار المدمرة اما لأنه وصل مرحلتا لا تمكنه من تحليل ما هو عليه ، او انه وصل مرحلة الادمان ولم يعد يأبه لنتائج ،وهو سيواجهها مهما كانت ، وفي غالب الاحيان ينكر ويفضل عدم التصديق لكن هذا خطئ فادح جدا ولا يمكن ان يمر مرور الكرام فالهاتف فعلا له اضرا جمة وكذالك خطيرة جدا وجب ان ننتبه لها واسفله سوف اقوم بعرض بعض من المشاكل التي يسببها الاستخدام المتواصلل للهاتف .

قلة النوم

يظهر تأثير الاستخدام المتواصل للهاتف في قلة النوم ، اذ التنبيهات او الاشعارات التي تنبثق في الهاتف مسببتا تغير اشعاع الضوئ فجئة تؤدي الى انتاج ممادة الميلاتونين وهي مادة تحول دون ان يشعر الفرد بالنعاس .

مستويات اشعاعية غير صحية 

وككلمة القتها منظمة الصحة الدولية " اشعاعات الاجهزة الخلوية الذكية مسرطنة للبشر " .

الاَم الرقبة والمفاصل 

قد تتعرض في بعض الاحيان الى تشنجات في المعصم او الرقبة ، لكن لن تسأل عن السبب ذالك انك تعيش في عالم اخر ،ومنهمك بارسال واستقبال الرسائل عبر الفيسبوك او الواتساب

الجراثيم والبكتيريا 

تعتبر الهواتف الذكية اكبر مصدر للجراثيم الذي قد تتخيله اذ الهاتف يحتوي على مليارات البكتيريا والجراثيم التي قد لا تجدها في الحمامات ،وذلك للاستخدام المتواصل وكذا توفر الجو الملائم لتكاثرها " الحرارة ،الماء ثم الغذاء وكلها متوفرة .
فهناك حرارة يديك والعرق الذي قد لاتلاحظه والذي تفرزه المسامات في يديك واذن كل شيئ متوفر 

متلازمة الاهتزاز الوهمي 

وهي حالة شعورية تتجلى في توهم الشخص بأن هاتفه يرن او يهتز لكن في الحقيقة لايوجد شيئ من ذلك مطلقا ، وانما الاستخدام المتواصل للهاتف هو الذي سبب ذلك .

القلق والعزلة 

في دراسة اجريت حديثا تبين ان معظم الاشخاص عندما يضيع هاتفهم او ينسونه في المنزل ... يشعرون بنوع من العزلة والقلق غير المفسر ، وقد بينت الدراسة ان هذه الاعراض هي اعراض طبق الاصل للأعراض التي يصاب بها مدمني المخدرات عند التوقف عن استعمالها .

هذه كلها عوارض نعيشها ولكننا نفسرها بأنها لاتشكل خطرا بيد انها تحمل في طياتها الاسى الذي يؤلمنا .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد