تعرف على فوائد الفشار الصحية والغذائية التي لايستغنى عنها

الفشار popcorn ر

الفشار نوع من الوجبات الخفيفة المحببة لذى كل الفئات العمرية ، اما لطعمه او لمعرفتهم فوائده الجمة ،والتي يحتاجها جسم الانسان كثيرا ، وكذالك تبين ان الفشار يمكنه الوقاية من امراض القلب وكذا السرطان ويعمل على تخفيف الاكتئاب ...

مفيد للعيون : اذ تحتوي الذرة على مادتي اللوتين والزياكسانثين اللتان تحميان العيون من الاصابة بمرض التنكس البقعي المرتبط بتقدم السن .

الفشار يعمل على تخفيف الاكتئاب : من خاصيات الفشار انه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين B3 والذي يعرف بقدرته على تخفيف الاكتئاب ،ومنه فالفشار طابق صحي من الجانبين معا الصحي والنفسي 

الفشار مصدر طبيعي للطاقة : تحتوي الذرة على مجموعة كبيرة من الفيتامينات خاصة الفيتامينات من عائلة B اذ يحتوي الفشار على فيتامين B3 كما سبق ذكره وفيتامين B5 وB6 

الفشار مفيد لعظام قوية : بالاضافة الى الكم الهاائل الذي يحتويه الفشار من الفيتامينات ، فانه يحتوي كالك على قدر مهم من الفوسفور والمعادن الاخرى المفيدة لترميم العظام وكذا تعزيز وذائف الجسم .

الفشار مفيد لصحة الجهاز الهضمي : وكذالك فان الذرة غنية جدا بالالياف والتي تعمل على المحافظة على شعورك بالشبع لوقت اطول ،زيادتا على ذالك فانها تعزز عملية الهضم .

الفشار popcornالفشار popcornالفشار مضاد للسرطان : تحتوي الذرة على كمية لابأس بها من حمض الفيرليك والذي اثبت من خلال مجموعة من الدراسات ان لديه القدرة على قتل الخلايا السرطانية .

الفشار بديل ممتاز : ومن هنا تخلص الى ان الفشار مفيد جدا لصحة وكذا النفسية وذالك لإحتوائه على قدر هام من الفيتامينات والالياف وكذا الاحماض والمعادن ومضدات الاكسدة ،واذن يمكننا ان نستعمله كبديل للحلويات والمقرمشات المضرة بنا .

ينصح تناول نصف كوب من الفشار المملح وليس المحلى كوجبة خفيفة مرة في اليوم تكفي لسد الحاجيات ,
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد