اهم العادات التي تؤدي الى تلف الدماغ - وتراجع اداء المخ ( الكفاءات الفكرية )

retreat فكر فكرة تراجع

قد يشعر المرأ فجأة وبدون سابق انظار بان كفاءته الفكرية تراجعة بشكل ملحوظ او في تراجع مستمر لكن الاشكال هو عدم معرفة اسباب ذالك فيبادر الشخص بالبحث عن الاسباب ،حتى يفاجئ في الاخير بأن هناك مجموعة من السلوكات والعادات التي تعود عليها هي السبب الاول والمباشر في  تراجع اداء المخ ( الكفاءات الفكرية ) واحيانا قد تؤدي الى تلف الدماغ

1) من العادات السيئة التي لطالما عودنا انفسنا عليها او تهاونا في اهميتها هو عدم تناول وجبة الإفطار الصباحية وهذا خطئ لايغتفر فعدم تناول وجبة الإفطار الصباحية تؤدي لانخفاض مستوى السكر في الدم واذن هذا يؤدي لعدم امداد الدماغ بالغذاء الكافي لاتمام مهامه .

2) الاكثار في الاكل : كذالك الافراط في تناول الطعام واحد من الاسباب التي تؤدى إلى انخفاض القدرة العقلية إلى تصلب شرايين المخ مما يؤدي تراجع كفائته .

3) التدخين : ايضا التدخين من الاسباب الاسرع والاكثر فتكا بالدماغ بالاضافة الى انه عامل من عوامل الاصابة بداء الزهايمر .

4) الاكثار من استهلاك السكر : استهلاك الكثير من السكر يعرقل سير عملية امتصاص البروتينات والاغذية وبذالك سوف تتعرض لسوؤ التغذية  والتي تعرقل نمو المخ .

5) الهواء الملوث : 20 في المئة من الاكسجين تذهب الى المخ ، واستنشاق الهواء الملوث يئدي الى تقليص كمية الأوكسجين المخصصة للمخ مما يسبب انخفاضا في فاعلية وأداء المخ.

6) عدم النوم : نعلم ان النوم يساعد اجسادنا على الاسترخاء والراحة ، والتفريط او التقسير في الوقت المخصص للنوم في المساء خاصة يؤدي على المدى البعيد الى موت خلايا المخ .

7) تغطية الرأس خلال النوم : كثير من الاشخاص تعودوا على تغطية الرأس خلال فترة نومهم ، لسبب من الاسباب ،لكن السلبي في الامر هو ان هذه العادة تزيد من تركز ثاني أكسيد الكربون داخل الغطاء وفي المقابل تخفض تركز الأوكسجين مما يترتب عليه في البداية الم في الرأس وعلى المدى البعيد قد يتأثر الدماغ .

8) المذاكرة أثناء المرض : المذاكرة وتالفكير بعمق خلال فترة المرض يؤدي الى تراجع امكانيات الدماغ .

9) الأفكار المحفزة : غياب العوامل المحفزة على التفكير كذالك يؤدي الى ضمور وتراجع اداء المخ .

10) التحدث مع الاخرين : عدم الاقبال على مبادلة الحديث مع الاخرين تؤدي لتراجع الكفائات الفكرية .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد