تعلم كيف تخرج نفسك من روتين الحياة الممل وتجعلها أكثر اثارة وروعة

للبساطاء فقط - تعلم كيف تخرج نفسك من روتين الحياة الممل وتجعلها أكثر اثارة وروعة

اصبحنا اصرى الزمان والمكان تحت ضغط روتين الحياة القاتل ،يوما بعد يوم يعترينا السأم والاجهاد والضجر ،لقلت المهام والواجبات وكيف نملأ أوقاتنا ،ولا ندعها خاوية تمر ونحن بين سحب الهواتف والحواسب والخمول .

ما الحل ... الحل بسيط لكن بساطته هي التي تجعله أكثر صعوبة من الصعب ،وعلى ذالك سنختصر الظريق ونبحث عن حلول صعبة فنبسطها ،لعلنا نخرج من آهاااااات السأم والاجهاد .

1 ~ #افعل الخير دوما وأبدا 

دوما كن خيرا وافعل الخير واحرص على هذا جيدا ...
هناك عدة أنشطة تعبر عن فعل الخير يمكن ان تمارس وانت في قمة السعادة ،فيمكن زيارة اقرب مستشفى أو دار الايتام فتقضي بعض من وقتك معهم لأنهم في حاجة لذالك وأنت أحوج الى ذالك منهم ،فتقم بانفاق بعض المال عليهم واحضار بعض الهدايا لهم ،ولو كانت بسيطة وزهيدة ،فسيكون اثرها بليغا على نفوس اللذين قمت بزيارتهم .

2 ~ #غامر وسافر

حقا هناك من لم يذق طعم السفر والمغامرة ،فقط العيش بين الكتل الاسمنية الخانقة من أول صرحة الى النهاية وما أقصاها من نهاية .
قد تظن ان ليس هناك شيئ يستحق أن تراه مثلا !!!
لكن اسئل نفسك هل قمت بالقفز بالمظلة يوما ؟
هل قمت بالغطس والسفر الى احدى الصحاري ؟
هل قمت بتسلق بعض من الكتل الصخرية ؟
هل لعبت بالثلوج حتى تجمدت أنفاسكا يوما .... ؟
كلها مغامرات مثيرة تعلم وتكسب الخبرة وتخرج من العزلة والتوتر والضجر ،تكلفتها بسيطة وقيمتها كبيرة ,
لكن السؤال هل تجرؤ ؟

3 ~ #انشئ موقعا الكتروني 

ان كنت على كل حال تقضي وقت طويلا على الانترنيت وترى انك لا تستطيع الابتعاد عن الهاتف واللابتوب #حاسوب محمول ،فقم بانشاء موقع الكتروني أو مدونة ،استثمر فيها وقتك واملأه ببعض من المحتوى الذي يثيرك ،ومع مرور الوقت ستجد من يشاركك هذا الشغف ،وحتى أنه يمكن أن تجني منه بعض الارباح في حال رغبت بذالك لكن الامر يبقى اختياري بالنسبة لك .

للبساطاء فقط - تعلم كيف تخرج نفسك من روتين الحياة الممل وتجعلها أكثر اثارة وروعة4 ~ #اكتشف بلادك 

لا تقلي أنك قد زرت مدن بلادك كلها وتفقدت كل احياء مدنها !!!
الجواب كما اعتقد هو لا !!!
اذا كان جوابك مطابق لجوابي فلما لا تبدئ بزيارة مدن بلادك كما نعرف كل منطقة لها نكهتها وميزات قد لا تجدها في اي مكان أخر ،لما تدع منه في غير بلادك يعرف بلادك اكثر منك انت !!
ابحث عن معالم بلادك في الانترنيت وعلى الخريطة ... وغامر واذهب لقضاء يوم اسبوع شهر ،وأكثر حسب قدرتك وعذرك وطبعا جيبك .
تعرف على اناسها وشوارعها ،ازقتها ومرافقها ،ابحث عن مكتباتها العامة ان كنت تحب القراءة ،وملاعبها ان كنت تحب الرياضة ،صل في مساجدها ،وخذ لك صورا في غاباتها وشواطئها ...

5 ~ #تعلم لغة جديدة

تعلم اللغة كانت وما تزال مادة اصبة لتعلم والمعرفة والاهم أنها ذات منفعة كبرى ،تساعدك على قراءة الادب والعلوم في لغتها الاصل وما أجمله من شعور لن يعرفه الا من ذاق طعم الترجمات الساخرة ... معرفة الناس ،اكتشاف الثقافات والانفتاح عليها .
وكما نرى تعلم اللغة كلها منفعة تذري المجال المعرفي والنفسي والروحي فمذا تريد اكثر من هذا .

6 ~ #ابتعد عن كل ما يقرب المسافات ويختزل الطرقات بين الاحباب والاقارب 

موضوع طويل جدا لكن سأقتصر فيه فقط بأن أقول ،تجنب قدر الامكان ادخال شريك أخر يشاركك افراحك وأحزانك ،لأنه بكل بساطة كل وسائل الاتصال الحالية تفقد اللحظة معناها ،وكل اللتهاني والافراح والمناسبات تمر دون أن نشعر بدفئها وقوتها ،حتى اصبحت الان برودة في برودة لاتعبر عن شيئ وأكثر ن ذالك ترسم حدودا وهمية بين الاحباب والاصحاب .

7 ~ #اقتني دراجة هوائية 

شراء دراجة يعيدنا حتما بعض السنين للوراء تجعلنا نطل على نافذة الطفولة ،حيث كنا صغار لانعرف شيئا اسمه الاحباط الملل أو الضجر ،غير ذالك أن الدراجة تخفف من حدة الروتين المعتادة .

8 ~ #ممارسة الرياضة 

للبساطاء فقط - تعلم كيف تخرج نفسك من روتين الحياة الممل وتجعلها أكثر اثارة وروعةتعمدت ترك الرياضة في الاخر لأننا نعرف ان بامكانها ان تكسر القلق والتوتر والضجر بكل سهولة ،لكن الاشكال هو انك عندما تخصص بعضا من وقتك لرياضة ،الجري مثلا أو ممارسة بعض من تمارين الضغط تغير رأيك وتشعر بنوع من الاحباط وعدم الرغبة في الاستمرار .

ومن اجل الخروج من هته الدوامة بين الرغبة وعدم الرغبة ،يمكنك الاشتراك في مركز رياضي تحت اشراف مدرب ،بالاضافة الى ان هناك نوادي بها اي نوع من الرياضات المحببة اليك مارسها وستشعر أن ايقاع حياتك قد تغيير ، وتذكر"ي" السباحة .

9 ~ #وهذه الاخيرة ادعها لك "ي" لعلك "ي" تفيدانا وزوارنا الكرام بشيئ ،وتذكيرنا عما غفلناه .

اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد