كيف تحافظ على مكانتك وشخصيتك الرائعة والجذابة

Social status المكانة الاجتماعية

من اصعب الامور التي ربما نعاني من أجل الحفاظ عليها هي المكانة، التي نفعل من أجلها ما بوسعنا لنحافظ عليها وعلى بريقها ،زذالك من أجل أن نحظى باهتمام اكثر ولفت الانظار ... ،ولكن الاحوال متغيرة ومتبدلة ومن الصعب أن يبقى الحال على ما هو عليه ان لم نقل مستحيل أبدا ومطلقا !!
واذن ما الذي يمكن فعله للحفاظ على هاته المكانة التي تعطي شخصياتنا نوعا من الجاذبية والرقي ،بالرغم من أنه متغير.
طبعا هناك ما يمكن فعله من أجل مواكبة هذا التغيير المرعب ان صح التعبير ،والذي ستنتطرق له في الاسطر المقبلة :

7 أشياء يمكن القيام بها لتحافظ على شخصيتك الرائعة والجذابة 

1. بالتأكيد من أهم الاشياء التي يجب أن ننتبه اليها ،اذ ما اردنا الحفاظ على شخصيتنا الجذابة والرائعة ،أننا من اللزم أن نضع حدا لكل الافكار السلبية بشكل قطعي وأن لا نضع لها مكانة في حياتنا أو رؤوسنا .

2. من منا يرغب في تذكر الاخطاء والاشياء السلبية الناقصة من حياته ،طبعا لا أحد ،لكن منا من يتفنن في تذكير أهله واصحابه بهذه المواقف لسبب من الاسباب أو حبا في ذالك ،لكن حاول أن لا تكون منهم لأن ذالك سيكون سببا كافي ليبتعد عنك كل من حولك .

3. أكبر الأخطاء التي يرتكبها البعض أنه يربط سعادته بالاخرين ، هذا شيئ أخر كفيل بتدمير حياتك ،لكن أنذاك لا يسعك لوم الاخرين لأن سعادتك في هذه الاثناء مسئوليتك وحدك ،وما من أحد سيعاتب أن لم تعاتب نفسك بنفسك .

4. الماضي ماضِِ وأنتهى ولو أنه لم يمضي لما سمي بالماضي ، فل نكن متفائلين وال ننسا ما فات ونرتقب الأتي ،وان لم نستطع النسيان فال نكن متصالحين معه .

5. من الاشياء التي يمكنها أن تجعلك متميزا ،وذا تأثير أكبر ،هو اتقانك للمهارات ،وخاصة ان كانت في مجال عملك ،لذا من اللازم تطوير مهارات مرتبطة بمجال العمل أو الدراسة .

6. رغم أن القارنة أحيانا تساهم في البناء وتقوية الثقة والقدرات ،الى أن ذالك في ظروف خاصة ولا تنطبق على الجميع ،وحبذا لو أن لكل فرد شخصيته وطابعه الخاص ،والقليل من ااختلاف لا ينفع لكن الكثير منه مفيد ،ولول الاختلاف لما وصلنا لما نحن عليه اليوم .

7. أمر جيد أن تفكر في رؤية الناس لك ،لكنه الأمر غير الجيد هو أن تهمل نفسك لأرضاء الاخرين ،واذن حاول أن تدلل نفسك قليلا ،بممارسة شيئ من الانشطة والاعمال التي تجعلك فخورا بنفسك أكثر .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد