تعرف على الاطعمة والمشروبات الاكثر ضررا على سلامة الأسنان

أكثر الاطعمة ضررا للأسنان في الوقت الذي تجاوزنا فيه الضروريات التي تقوم بها الحياة ،اصبحنا نعطي الاهمية لأشياء أخرى ،تعطني نظرة ايجابية جذابة وانيقة ،امام الاشخاص من حولنا ،ولن نستغرب ان قلنا ،ان هذه الاشياء اصبحت شيئا لا غنى عنها ،خاصة وأن الجميع يعطي الاولوية لهذه العادات وبالتالي لا يمكن الخروج ،ولا نهج طريق متفردة بعيدا عن المجتمع لأنه في هذه الحالة سوف نعاني عناءا شديدا ، فمثلا عدم التأنق وارتداء ملابس غير مرتبة ولا متناسقة لا محال يؤدي الى لفت الانظار التي في الغالب ،ما تنظر الينا نظرة سلبية ... كذالك نفس الشيئ اذ لم نعتني بالنظافة الشخصية ،وكذالك عدم الاعتناء بالاسنان ،الذي لن يكون له جانب سلبي اجتماعي فقط وانما ،تأثير كذالك على الصحة ،وتضرر الاسنان ناتج عن القيام بسلوكات ،وتطبيق عادات غير سليمة ربما تكون عن وعي وربما تكون نتاج سلوكات غير مقصودة البثة ،مثلا تناول السكاكر والحلويات ،الحبوب والفيتامينات المضوغة ،الاظعمة النشوية ،مشروبات الطاقة ،المشروبات الغازية ،الفواكه المجففة ،ومن خلال هذا الموضوع سنتطرق للكيفية التي تؤثر بها هاته الاشياء على صحة الاسنان .

1. تناول الحلويات والسكاكر قد يكون لسكاكر طعم حلو ولذيذ ،ولكن أثرها على الاسنان قد يكون مدمرا بالمقارنة مع اي شيئ آخر ، وذالك لان تمسكها الشديد بسطح الاسنان وكذالك استغراقها مدة أطول لذوبان في الفم يؤدي لنمو البكتيرتيا بشكل كبير في الفم .

2. مضغ الحبوب والفيتامينات قد يبدو أن تناول الفيتامينات ليس له أثر على الصحة وانما العكس فهي تعزز نشاط الجسم وتكمل ما هو ناقص ولم نأخذه في الغذاء ،الى ان هذه الحبوب تحتوي أحماض مركزة داخلة في تركيبتها الكيميائية ،وهي بدورها تعزز نشاط البكتيريا وتساهم في تكاثرها ونموها .

3. الاطعمة النشوية لا تختلف الاطعمة النشوية كثيرا ،عن تناول السكاكر والحلويات وكذا مضغ الحبوب والفيتامينات ، ذالك ان لهم خاصية واحدة الا وهي التعلق والعلق بين الاسنان .

4. مشروبات الطاقة تحتوي مشروبات الطاقة على كمية هائلة من السكر التي قد تشكل أكثر من 50 في المئة من حجمها ،ومن المعروف ان السكريات لها تأثير سلبي على الاسنان كما سبق ذكره في الاعلى .
تأثير المشروبات الرياضية او مشروبات الطاقة المدمر قد يؤدي الى الموت فاحذروها

5. المشروبات الغازية اذا كانت مشروبات الطاقة تحتوي على كمية كبيرة من السكر ولها تأثير قوي على الاسنان ،فما الذي يمكن قوله بالنسبة للمشروبات الغازية التي تحتوي كميات كبيرة من السكر والاحماض مثلا حمض الستريك والفوسفوريك اللتان تضعفان المينا ... !
المياه الغازية تحذير .... انها تحرق عظامك

6. الفواكه المجففة رغم ان الفواكه المجففة كلها فوائد ومنافع تعود على الجسم ،الى ان طبيعتها الشبيهة بالعلكة وتراكمها بين الاسنان ،يؤدي لتراكم البكتيريا المضعفة لمينا الاسنان ،بالاضافة الى انها تحتوي سكرا من نوع النشويات التي سبق ذكرها في الاعلى . 

فوائد الحلويات لجسم الانسان بصفة عامة
اضرار وسلبيات الحلويات لجسم الانسان بصفة عامة
الاطعمة التي تسبب النوم والخمول وطريقة تجنب والتخلص من تأثيرها ؟
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد