خطوات بسيطة للوقاية وعلاج ألم اسفل الظهر المزعج

Pain down الم اسفل الظهر

ربما البعض قد يغفل عن أن ألم الظهر سببه في غالبية الأحيان هي طريقة الجلوس غير الصحيحة ،أو النوم بطريقة غير سليمة ،الوقوف لمدة طويلة ... وعلى اي فأن الم  أسفل الظهر بصفة عامة هي مشكلة من المشاكل العالمية التي يعاني منها الكثير والتعرض لهذا الإحساس شيئ مزعج حقا ... ومنه سوف نقدم بعضا من الحلول التي تزيل هذا الشعور  .

1. في حال شعر المرء بألم أسفل الظهر المزعج لمدة تعادل أو تفوق 48 ساعة ينصح بأخذ حمام ساخ أو استعمال كمادات ساخنة ليزول الالم .

2. قم بإحناء رقبتك وتمديدها لأحد الاتجاهين (الايمن أو الايسر ) لمدة ثلاث ثواني ، وبعدها عد للوضعية الطبيعية حيث الرقبة مستقيمة ، ثم نفس الكرة لللإتجاه الاخار بنفس المدة .

3. بطريقة أخرى : احن رقبتك الى أن يصل ذقنك الى صدرك ،استمر في هذه الوضعية لمدة خمس ثواني ،وبعدها أرجع رأسك الى الخلف بنفس المدة .

4. خذ قسطا من الراحة من وقت لأخر ،وخذ بعين الاعتبار أن يكون ظهرك مستقيما 180° .

5. مدد ظهر عن طريق : الاستلقاء على ظهرك وبعدها قم بثني احدى قدميك الى أن تصل الى صدرك وابقى على هذه الوضعية مدة زمنية قصيرة ،وبعدها عد للقدم الأخرى بنفس الطريقة .

6. استخدم كمادات باردة لمدة تتراوح بين الخمسة والعشرة دقائق .

ومن أجل تفادي الوقوع في هذا الالم المزعج ،من اللازم الجلوس بطريقة سليمة يكون فيها الظهر مستقيميا والرقبة كذالك مستقيمية .
تجنب الوقوف لمدة طويلة .
تجنب النوم بطريقة غير سليمة .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد