خطوات بسيطة من أجل التمتع بشخصية تشع بالثقة والقوة والجادبية

خطوات بسيطة من أجل شخصية تشع بالثقة والجادبية والقوة

طبعا ...

من لا يرغب في شخصية قوية تمكنه من مواجهة كل المتغيرات الخارجية وكذالك الداخلية ، لكن للأسف قوة الشخصية لا تنبع من فراغ ابدا ومطلقا ،وانما من محيط المجتمع الذي تعيش فيه ، باعتباره المثير او المحفز الذي يجعلك تختار نوع شخصيتك ، وعلى اثرها تصبح ذا شخصية ضعيفة حنونة ، شخصية لطيفة ، او شخصية متوازنة قوية ، لكن احيان نطر لتغيير المجتمع الذي نعيش فيه وأنذاك صنصادف افراد مختلفين تماما عنا نحن ثقافتنا ،عاداتنا ،اعرافنا وكل شيئ ،ربما لأنفتحهم اكثر من اللازم أو لأن طبيعة عيشهم هي في الضرورة هكذا . لوعلى هذا فمن اللزم أن نتمتع بشخصية قوية تساعدنا على مواجهة هذه اللمتغيرات ،ومن هنا يبدأ هوسنا بما هي الشخصية القوية وما مواصفاتها وما نوع السلوكات والتصرفات وكذالك الخطوات التي يقوم بها ذوي الشخصيات القوية ، ونتيجة لأستخدام منهج المقارنة والتجريد تم التوصل الى ان هناك سلوكات وخطوات مشتركة بسيطة بين هؤلاء ،لكن قبل معرفة هذه الخطوات فيلزم أن نشير الى أن الارادة هي أول العوامل التي تعطي قوة اضافية تساعدك على اتقان اللدور ريثما يصبحا جزءا منك .

خطوات وسلوكات من أجل شخصية قوية !!!

اول هذه الخطوات هي أن لا تقلل من قدر نفسك أبدا مهما بلغ بك الامد ،ولا تسمح لأي كان يقوم بتذليلك ونقص قيمتك مطلقا .


طور نفسك باستمرار كن شغوفا جدا ،ومن أجل ذالك ثقف نفسك جيدا وكن الافضل في ذالك لك شخصية مستقلة عن الجميع ولا تتبع القطيع ، بالاضافة الى انه من الضروري تعلم بعض من اللغات وكذالك التكلم مع الناس وهذا في حد ذاته امر ضروري .



طهر قلبك ونق روحك من كل ماقد يؤثر على نظرتك لنفك وللغير وارضى بما لديك ولا تطمع أو تنظر لما في يد الاخرين .



عند حديثك مع أشخاص بحكم العمل أو دراسة أو أو أو ،قم بالتواصل معه كذالك بصريا وحاول أن تكون المسيطر في تلك الاثناء بنظرات قوية تشع ثقة وقوة .



أوقات الخصومات كن هادئا ولا ترفع صوتك مهما حدث لأن ذالك يحي حس التردد والخوف في خصمك ان كان ندا لند ،ودائما قل ما يمكنك فعله ولا تتفوه بالتفهات ،فتعاتب نفسك بعدها ،وتجعل الناس تستهزئ بك وبقدراتك .



لا تكن كالجريد مفتوحا للكل يعرف سرك الداني والقاصي ،وانما دع لنفسك قليلا تعرفه فقط أنت فقليل من الخصوصية ضروري أحيانا .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد