معرفة كيف يتخلص الجنين من برازه وفضلاته وهو بداخل بطن أمه

معرفة كيف يتخلص الجنين من برازه وفضلاته وهو بداخل بطن أمه

من رحمة الله بنا أنه هيئ كل الامور اللزمة لأستمرارنا وبقائنا على الحياة حتى ونحن في بطون أمهاتنا . وسخر لنا كل ما قد نحتاجه وان لم نرغب به او جهلناه ان صح القول ،فحتى الاكل او العصارة التي نستهلكها ونحن في ايامنا الاولى ،سخر الله لنا امهاتنا فكان كل ما تتناوله من أطعامة و أشرابة يصل الينا جزء منها عبر وسائل وآليات خاصة ، وحتى الاكسجين الذي تنقطع بدونه الحياة يصل الينا ، حيث إنّه الله عز وجل جلاله أوجد في بطون امهاتنا عضوا اسمه المشيمة دوره الربط بين الام والجنين، وبين الجنين والام ،فتجدها تنقل كل ما يحتاجه الجنين من الام، وترجع كل ما ليس له فائدة من الجنين للأم ،اذن هي علاقة تبادل.

تجدر الاشارة الى أنها تتشكل بالتزامن مع الوقت الذي يحدث فيه الحمل،فتجدها أكثر نشاطا وفاعلية في الايام الاولى من تشكل الجنين وتقل وتتراجع فاعليتها مع تقدم عمر الجنين، اذ تكبر الى أن تصل الى ما يعادل 800 غرام وثلاث سنتيمات في الغشاء المحيط بها،اضافة للمشيمة فهناك ايضا الحبل السري، أخر رابط بين الام والجنين، اذ أن هذان الاثنان كفيلان بلعب دور الوسيط ، في حمل القوت الى الجنين ورد الفضلات .

كيف تتم عملية التخلص من الفضلات والبراز

بعد مرور حوالي ثلاث أشهر تقريبا اثنى عشر اسبوعا من الحمل تكون قد دخلت الكلية أخر مرحلة في التشكل والتكون، والتي تقوم بدورها بالتخلص من الفضلات على شكل بول .
غير ذالك فالجنين يتخلص من فضلاته عن طريق الرئة .
بالاضافة الى كل هذا فان الباقي او الذي لا يستطيع الجنين التخلص منه ،يقوم غشاء السلي بامتصاصه رويدا رويدا أو ينقل الى الام عبر الحبل السري .

 ومعني هذا أن السائل يتجدد بأستمرار، وأي ارتفاع في حجم السائل عن المستوى الطبيعي يدل على تعرض الجنين لأمراض في الرئة أو في الجهاز البولي للجنين، اما البراز فهو لايظهر الا بعد الولادة.

مذا لو ظهر البراز قبل ولادة الجنين

بالنسبة للبرراز الذي يتراوح لونه بين الأخضر والاسود، فهو لا يكاد يظهر إلا في الشهور الاخيرة لاكتمال نمو الجنين، واقتراب موعد الانجاب،وفي حال ظهر وهو في بطن أمه فانه يتم اجراء عملية ولادة مبكرة مقصودة،وذالك لحدوث مشاكل تنفسية مرتبطة بالرئة، وأيضا لذى البراز خاصية تكمن في قابليتها للالتصاق والتي قد تشكل خطرا على الجنين .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .
الكاتب
avatar

سبحانه الله في خلق

رد ·
الكاتب
avatar

و لله في خلقه شؤون اخي ايمن

رد ·
الكاتب
avatar
غير معرف 10/1/16

ربنا ما خلقت هذا باطلا وسبحانك

رد ·
الكاتب
avatar
غير معرف 10/1/16

ربنا ما خلقت هذا باطلا وسبحانك

رد ·
الكاتب
avatar
غير معرف 10/1/16

شكرا على الاضافة

رد ·

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد