صور اغرب 10 نباتات في العالم كله

على ارضنا الجميلة اكثر من 298،000 نوع من النباتات. متنوعة ومذهلة، جميلة بطبعها انيقة بحلتها، وصرحتا انها لا كائنات جميلة تشاركنا الحياة في هذه الارض وتضمن التوازن البيولوجي عليها . بعض انواع النباتات على هذه الارض تنتج زهورا جميلة رائحة لطيفة، وبعض منها ينتج فواكه مغذة ولذيذة، وبعضها الاخر يفيدنا خصائص الطبية وبعضها يمتعنا بمظهرها الجميل الذي ترتاح له عيوننا ولا تشبع من وجوده انفسنا . وعليه نعرض أغرب 10 نباتات في العالم.

  • 9- نبتة رافليسيا أرنولدية

9- نبتة رافليسيا أرنولدية
او زهرة رافليسيا أرنولدية تعد اكبر زهرة فردية في العالم كله، وهي لا توجد سوى في غابات سومطرة غرب إندونسيا، نبتة ذات رائحة كريهة جدا، وهي تنموا بطول ثلاثة أقدام، ولا تحتوي على اية جذور أو أوراق .
وتجدر الاشارة الى ان هذه الوردة لها استخدامات عديدة في الطب التقليدي .

  • 1- التوت الأبيض السام

1- التوت الأبيض السام
التوت الأبيض السام، او عين الدمية (الاسم العلمي Actaea pachypoda) واحد من اكثر النباتات سمية ان لم نقل اكثرها سمية على هذه الارض ،موطنه الأصلي قارة أمريكا الشمالية، وهي نبتة مزهرة، تتميز بثمارها البيضاء الكروية الشكل الشكل والتي تشبه عين الانسان بحيث قطرها لا يتجاوز سنتمترا واحدا وتتوسطها نقطة سوداء، المثير في النبتة هو سمية جميع اجزائها، والثمرة البيضاء هي الجزء الأعلى سمية، وتزداد الاثارة عندما نعلم ان هذه الثمرة حلوة جداا، وهو ما يغري الكثير من الأطفال تحديدا لجهلهم بتأثيرها فيتذوقوها.
تجدر الاشارة ان سم هذه النبتة قاتل في عين المكان .

  • 2- نبتة كرة البيسبول

2- نبتة كرة البيسبول
هي نبتة سامة غير متفرعة طولها لا يزيد عن 20 سنتمتر ،وهي نادرة جدا ما يجعلها ضمن المحميات الطبيعية ،تعود اصول هذه النبتة الى  جنوب أفريقيا، سمية هذه النبتة تشكل خطرا كبيرا على الصحة، وكذالك خطيرة بالنسبة للجلد عند ملامستها بطريقة مباشرة ..

  • 3- نبتة نزيف فطر الأسنان

3- نبتة نزيف فطر الأسنان
او ما يعرف بفطر Hydnellum peckii هو نوع خاص من الفطريات التي تنتج مادة شبيهة بالدم أوصباغ قرمزي سائل. وهذه النبتة الغريب والعجيبة جدا توجد في الاساس في أمريكا الشمالية وأوروبا،
وهذه النبتة صالحة للأكل ليس كمثيلتها اعلى ،لكن هذا الدم عليها مر جدا جدا اضافة الى ان رائحتها تزكم الانوف، ولا اتخيل انك سوف تتناولها على اية حال (ن) .
قبل أن انسى هذا اللون قد يكون ايضا برتقالي تارة وتارة اخرى وردي وقد إكتشفها العالم الأمريكي المتخصص بالفطريات هاورد جيمس عام 1913. 

  • 4- نبتة فلفيتشيا

4- نبتة فلفيتشيا
فلفيتشيا ميرابيليس هي في الحقيقة نبتة لم يقل عنها غريبة الا لأنها غريبة وكذالك فريدة من نوعها، وذالك لأنها لا توجد اوالا إلا في صحراء ناميبيا . وثانيا يمكن لهذه النبتة البقاء على قيد الحياة في اقصى الظروف الجوية، اضافة لعمرها الذي يتراوح ما بين 500 و 1500 سنة. وثالثا هو عدد الاوراق التي تنموا عليه وهي اثنتان فقط وجذور، فتنموا هذه اللورقتان الى ان تصل الى ما يصل طولها
لمترين وعرضهما لثمانية أمتار .

  • 5- نبتة ليتوب 

5- نبتة ليتوب
هي نتة شبيهة تشبه الحجارة او الحصى تماما، وقد سمية على ذالك بالحجارة المزهرة، او الحصى الحية، وهي نبتةلا توجد سوى في جنوب أفريقيا، تعمر لأزيد من 50 سنة، والوان ازهارها ثلاث ابيض، او رمادي أو ارجواني وكذالك بني ،اضافة الى ان هذه النبتة لأتحوي ساق، لأن جذورها مرتطة باوراقها مباشرة، تستطيع تحمل الظروف القاسية، واوراقها سميكة جدا كالحجارة .

  • 6- نبتة ميموسا بوديكا

5- نبتة ليتوب
او اسم النبتة الحساسة، وذلك لأن اوراقها تتجمع، او تنطوي على نفسها وتتدلى بمجرد تعرضها للمس أو الاهتزاز، وهي تستخدم كبلسم للجروح السامة للكائنات الحيواينة، كما ان له عدة استخدمات في الطب التقليدي، وهي ايضا تتميز بعمرها الطويل جدا .

  • 7- نبات الإبريق

7- نبات الإبريق
هو نبات يوجد في شرق أسيا، وهو نوع من النباتات اللاحمة ، التي تتغذى على الحشرات مثل النمل والذباب والدبابير في الاساس،وايضا احيانا تفترس فأرا او اكثر وايضا الضفاضع، هذه النبتة تملك وسيلة قوية للأغراء، وهي لونها ورائحتها الجذابة .

  • 8- نبتة فينوس صائدة الذبابة

8- نبتة فينوس صائدة الذبابة
 او مصيدة الحشرات، هي نبتة توجد في ولاية كارولينا بالولايات المتحدة، تقوم بصيد الحشرات الصغيرة كالذباب والعناكب ومثيلاتها، اذ تمسك بفريستها عندما تلامس شعيراتها، وهي تفرز نوعا من العصارات التي تعمل على إذابة كل اجزاء الحشرات ومن ثم تمتصها بكل سهولة ويسر.

  • 10- زهرة الجثة

10- زهرة الجثة
او شيئ تسأل عنه بعد سماعك هذا الاسم، هو لمذا سمية به؟
والجواب انها سمية بذالك لأنها رائحتها تشبه رائحة الجثة، وهي لا تنمو الا في غابات سومطرة.
تعد أضخم زهرة في العالم، ومتوسط طولها يبلغ 8,2 قدم، تتفتح لمدة لا تقل عن 24 ساعة ولا تزيد عن 48 ساعة قبل أن تذبل وتموت، وهي تفرز رائحتا كريهة في الجو، تجذب اليها الذباب لتقوم بالتغذي عليه .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .
الكاتب
avatar
غير معرف 4/1/17

zzzz

رد ·

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد