فوائد استنشاق رائحة الورد لجسم الانسان

فوائد استنشاق رائحة الورد لجسم الانسان

تعتبر الورود على نطاق واسع الأكثر جمالا في هذا العالم الشاسع ، وبذالك فهي جزء لا يتجزأ من القصص والروايات وكذالك الامثال التي لا حصر لها اضافة الى الأساطير والخرافات والموروثات، مع الألوان المتنوعة، والروائح التي لا تضاهى والأشكال والأحجام والخصائص التي تميز كل وردة على اخرى،

ويعزى التنبيه الى ان الورد العطري ظهر لأول مرة في بلاد فارس قبل 11 قرنا تقريبا، بينما زراعته  تعود الي قبل 5,000 سنة في الصين بالتحديد .

وبالرغم من ان الكثير من الناس تحب الورد الى ان معظمهم لا يعلم عن فوائده الصحية الرائعة جدا لصحة الانسان شيئا، اذ للورد فوائد كثيرة جدا جدا، ففقط لستنشاق رائحته الزكية فوائد جمة على صحة الانسان نستكشفها معكم ادناه.

  • تحسين الذاكرة :

اكدت دراسات المانية ان استنشاق الورد يساعد على تحسين الذاكرة وتقويتها، ذلك ان رائحة الورد تقوم بتنشيط الدماغ وتساعد ايضا على استرجاع الذكريات القديمة، لأن جزءا من الدماغ يعالج الروائح التي لها صلة مباشرة بالعواطف والذاكرة .

  • الاحلام :

أظهرت بعض الابحاث التي قامت بها جامعة هالديبرغ، أن التعرض الى رائحة الورد، له تأثير جيد علي الأحلام، حيث يؤدي إلي أحلام أكثر إيجابية، وبالمقارنة مع ذالك فان استنشاق رائحة الكبريت تؤدي الى مشاهدة احلام سلبية .

  • تقوية الجهاز المناعي :

أظهرت ابحاث في جامعة شيكاغو أن استنشاق رائحة الورد يساعد على تقوية وتنشيط الجهاز المناعي بشكل لا يصدق .

  • العاطفة :

حسب نفس الدراسة فان إستنشاق رائحة الورد يزيد من العاطفة عند الانسان ويقوي الحب عند المرأة .

  • الإجهاد والقلق:

ارتباط حاسة الشم بالدماغ يجعل من رائحة الورد الزكية علاجا لمحاربة الارق والاجهاد بشكل جيد جدا، كما تحسين المزاج وتساعد على التخلص من القلق، وتعزيز الإسترخاء و ترفع المزاج لدي الأشخاص الذين يعانون من إضطرابات النوم، بحسب مجموعة من الابحاث ،وعلاوة على ذالك فان رائحة الورد تقليل الصداع وضغط الدم وتعزز الشعور بالسعاده والاسترخاء.

  • الترفيه :

في دراسة لجامعة شيكاغو جاء بها ان إستنشاق الورد له تأثير مباشر علي ما تنفق وما تشتريه، اذ ان جعل الزبون يستنشق رائحة الورد تزيد من عملية الشراء بنسبة50% .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد