9 أشياء مشتركة بين الاشخاص العاديين والعباقرة تعرف عليها الان

عبقري مجرة درب المعرفة

بالرغم من ان للعبقرية خطوط عريضة وواضحة جدا تجعلك قادرا على تحديد الصنف الذي تنتمي اليه، ما يجعل الكثير منا يشعر ان العبقرية غاية يستحيل ادراكها بأي شكل من الاشكال، وأمر الوصول اليها يعتبر من المستحيلات التي لايمكن تحقيقها، لكن المثير هو أن اشهر العباقرة والفلاسفة والمفكرين الكبار امثال دافيتشي انشتاين فيتهوفن ...، هم بشر مثلنا فتجدهم يحبون القيام بنشاطات لطالما اعتاد الاشخاص العاديون الاسوياء القيام بها .. ومنه نعرض اكثر واشهر النشاطات التي عرف بها العباقرة التي يمن ان تكون تشترك معهم فيها .
موضوع قد يعجبك : العبقرية ليست للجميع : العبقرية تولد ام تصنع ؟  

  • 1- خط يدك غير مفهوم :

اشارة عدة دراسات ان الخط غير المفهوم ليس علامة الغباء والكسل والخمول الفكري  كما يعتقد معظم البشر، وانما العكس اذ الخط غير المفهوم هو دليل على الذكاء والنبوغ، لأن هؤلاء الاشخاص يمتلكون ميزة لا يمتلكها الاخرون الا وهي دماغهم الذي يفكر بسرعة جدا ما يجعل مهمة اليد صعبة في مجارات هذه الوثيرة ما يجعل الخط غير واضح .

  • 2- أنت\ي فوضوي\ة  :

باتت الفوضى ايضا دليلا على الذكاء والفوضى بحد ذاتها مصدر الافكار المهمة ومشاريع الكبيرة ، فحسب علماء علم النفس ،فان الفوضى اضحت مقياسا لأختيار المهندسن، لأنهم يكونون في الغالب يتميزون بنظرة طويلة والابداع في جميع المهام التي يكلفون بها.

  • 3- لا تنام كثيرا :

انشغال العباقرة بأبحاثهم وكذالك مهامهم يجعلهم قليلي النوم، وغير ملتزمين بالقاعدة التي وضعها خبراء الصحة التي تتمثل في النوم لسبع او ثمان ساعات على التوالي ليستعد الجسم والدماع حيويته، وحسب مجموعة من الكتابات فالمخترع المخضرم نيكولا تيسلا كان لا ينام الا ساعتين في اليوم فقط، وكذالك ليوناردو دافيتشي كان ينام 20 دقيقة من كل 4 ساعات ، او ما يسمى دورة النوم المتعددة الأطوار .

  • 4- تحب العزلة والانطوائية :

اشتهر العباقرة بالعزلة والإنطوائية عن العالم الخارجي وبعضهم يعتقد أن الأشياء ذات معنى لا يمكن تحقيقها إلا فى عندما يكون المرئ  وحيدا وكذالك تريب الأمور واتخاذ القرارات الصائبة ، #الخلوة .

  • 5- تحب المشي لمسافات طويلة :

اجمع كبار المفكرين على ان المشي لمسافات طويلة، مفيدا جدا كعامل الهام، وقد كان فيتهوفن يسير لمسافات طويلة حاملا معه مفكرةته وقلمه لتدون افكاره الجديدة عليها، وكذالك تشايكوفسكي كان ايضا يسير لمدة ساعتين يومياً وكان يعتقد انه مالم يتمشى هذه المدة فسوف يصاب بمرض ما .

  • 6- الكتابة والتدوين في كل يوم ولحظة :

يقول الفنان الفرنسي ديلاكروا صاحب اللوحة الشهيرة الحرية تقود الشعب فى مذكراته، ان قيامه بالكتابة فى مذكراته اليوميه تخرجه من شعور القلق والتوتر، نفس الحال للعبقري ليوناردو دا فينشي والموسقار الموهوب موزارت اللذان كانوا دائماً يدونون جميع أفكارهم و ملاحظاتهم .

  • 7- تحب القطط :

 اثبتت عدة دراسات أن اغلب مربي ومحبي القطط، هم اشخاص ذوي معدلات ذكاء عالية، امثال العبقري سلفادور دالي وهنري ماتيس وإرنست همنغواي .

  • 8- تحب الطبيعة كثيرا :

تبقى الطبيعة هي ملهمتنا، وكذالك الشيئ المتحول من حولنا دائما، وعليه البعض من العباقرة احبوا هذا التغير وكانت افضل أعمالهم تتمحور حول الطبيعة ، كأمثال رالف والدو إمرسون وهنري ديفيد ثورو وكذالك روبرت فروست، الذين يحبون الطبيعة ويكنوا لها كل الاحترام . 

  • 9- احتساء القهوة:

حب القهوة لا يقتصر على الاشخاص العادين فقط وانما الباقرة ايضا، كمثال الموسيقار الكبير بيتهوفن الذي كان متعلقا بشدة بالقهوة، وبنجامين فرانكلين. 
موضوع قد يعجبك : 20 صفات تميز الاشخاص المبدعين والعباقرة عن غيرهم 
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد