ما هي اعراض مرض القلب

ازمة قلبية

امراض القلب واحد من الامراض الشائعة، في مختلف المجتمعات، وهي من اكثر الامراض خطورة على صحة الإنسان، وفقط في الولايات المتحدة، ربع معدل الوفيات بين الرجال سببها امراض القلب .
وبالرغم من انه لا يمكننا التنبؤ بامراض القلب، اوالنوبات القلبية التي تأتي دون أية اعراض سابقة، او علامات جازمة توحي بأن الامر خطر، الى ان هناك علامات واعراض، بمثابة إنذار يشعرك بأن صحة قلبك ليست على ما يرام  وبالتالي عليك الحذر وايضا استشارة الطبيب المتخصص في أقرب وقت ممكن ... !

ومن اهم المسببات والمحفزات التي تتسبب بالنوبات القلبية التوتر النفسي وكذالك الانهاك الجسدي .

- في ما يلي بعض الاعراض والمؤشرات التي توحي بأنه من المحتمل ان هناك مشاكل على مستوى القلب : 

  • الارهاق وضيق التنفس 

ان الشعور بالارهاق وكذالك ضيق التنفس، الغير اعتياديان عند ممارسة اقل مجهود، يوحي بأن هناك ضعف او تضيق الشريان الابهر في القلب

  • تورم المفاصل 

تورم المفاصل وكذالك والاقدام ايضا يدل في الغالب على ان هناك انخفاض ضخ الدم الى هاته الاعضاء والسبب وراء ذالك هو عدم قدرة القلب على ضخ الدماء بشكل اكثر قوة ليصل لجميع النقاط،، ومنه يرجع الدمم بفعل الضغط مسببا التورم.

  • اعراض الزكام

الشعور باعراض الزكام كالبرد والتعرق بكثرة بعد ممارسة الرياضية قد يدل على ضعف الدورة الدموية .

  • الدوار بدون سبب

اكدت دراسة قامت بها جامعة كارولينا الشمالية على ان الشعور بالدوار والغثيان والاحساس المفاجئ بخفقان في القلب بدون اية اسباب ظاهرة يدل في الغلب على مشكلة في القلب لا يجب اهمالها .

  • عسر الهضم

جاء في حدة ابحاث ان الكثير من النساء اللواتي اصبن بنوبة قلبية، كن قد شعرن في السابق بعسر في الهضم والتقيؤ، لذالك لا يجب اهمال عسر الهضم او الشعور بحرقةاو آلم في المعدة .

  • آلام الصدر

اغلبة الابحاث المتعلقة بأمراض القلب والنوبات القلبية خرجت بأنه من الاعراض التي لا جب اهمالها، والتأكد من زيارة الطبيب فورا، هي آلام الصدر المفاجئة التي قد تمتد الى تحت الابط والذراع، لأنه تبت انها من بين الاعراض التي تسبق في كل مرة النوبات القلبية، كما انه لا يجب اهمال، آلام واية ضغوطات مفاجئة على مستوى الرقبة .
   ! تنيه !  
الالم ليست بالضرورة ان تكون حادة فقط عند الشعور بمثل هته الاعراض يستحسن التوجه الى الطبيب لعمل فحوصات من اجل الاطمئنان .

بالاضافة الى الهبوط المفاجئ لمعدل ضربات القلب  .
الرغبة الملحة بالتقيؤ .
الم على مستوى الفك والظهر .
العرق البارد والشحوب .
الشعور بالثقل بدون سبب .
ظهور واختفاء الم مفاجئ في الصدر .
الشعور بضيق في الصدر يصاحبه اغماء وتعرق او ضيق في التنفس .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد