لماذا يبدو الاكل لذيذا وشهيا في الاعلانات .. اكتشف الخدعة

مع الاسف مرة واحدة لا تكفي لنكتشف اننا ضحية خدعة متقنة، الحديث عن عن تلك المؤكولات الشهية التي نراها في الاعلانات، فنهرع بطلبها، ثم بعدها نكتشف أنها لا تشبه تلك الوجبة الموجودة في صور الاعلان، ونصبح متأكدين انه فعلا قد انطالت علينا الخدعة، لكن فصول الخدعة الذكية لم تنته عند هذا الحد، لأن المصورين والمخرجين يستخدمون عدة خدع، لأيقاع الزبون في الفخ، وجعلك ترى الوجبات لذيذة وشهية في الإعلانات، عكس ما هي عليه في الواقع، وفقاً لما أورد موقع Cracked ،وسنتعرف الان على ستة من تلك الخدع المستخدمة لأيقاعنا في الشباك .
ايس كريم البطاطا الشهي
ايس كريم البطاطا الشهي : لم يسبق لي ان رأيت مطلاقا، في احد  الاعلانات كرة ايس كريم غير متماسكة والوانها مختلطة، ولربما كذالك انتم، فكل الاعلانات دوما تظهر الايس كريم في وضعية جيدة ومتماسكة وايضا ثابتة في مكانها، خلافا لما هي عليه،سبب ذالك ان تلك العينات المعروضة ليست ايس كريم ايس كريم، بالمعنى الكامل وانما ايس كريم في الخارج وبطاطس مهروسة وملونة في الداخل، وهي لا تذوب!.

الوجبات الساخنة

الوجبات الساخنة : تعودنا كثيرا انه عندما يتم عرض اعلان لوجبة ساخنة، فاننا نلاحظ بأنها ساخنة جدا ويتصاعد منها دخان وبخار،  وهذا يجعلها اكثر سخونة نظرا لعلاقة الدخان والبخار بدرجة الحرارة ، ايضا يتم وضع الوجبة في المايكرويف مع كرات ساخنة من القطن لتحتفظ بالسخونة حتى الانتهاء من تصوير الإعلان.

رقائق الذرة الخارقة
رقائق الذرة الخارقة : طالما استخدمنا رقائق الذرة والحبوب، وفي كل مرة كانت هذه الاخيرة تذوب ولا يبقى لها صوت امام قوة الحليب، الامر الغريب هي ان كل الاعلانات التي تظهر فيها رقائق الذرة مع الحيب تكون فيها هذه الاخيرة متماسكة ولا تذوب، السر وراء ذالك هو خلط غراء الصمغ مع الحليب كامل الدسم، الامر الذي يجعل الوجبة متماسكة وشهية، واكثر من ذالك الرقائق لا تذوب كما تعودنا .


فطائر البانكيك وزيت السيارات : بكل بساطة السر وراء سماكة البانكيك، ولمعانه في الاعلانات، هو استخدام زيت السيارات فوق هذه الفطائر بدلا من شراب التحلية أو العسل.


رغوة الصابون
رغوة الصابون : امر عجيب ومضحك حقا، ولكنه جذاب ومثمر للغايه ، مثير جدا ذالك الفنجان من القهوة الذي تطفو عليه سحابة بيضاء لذيذة في الاعلان، ومضحك جدا عنما تعرف ان تلك الرغوة ليست رغوة حليب، وانما رغوة صابون استخدمت بدلا من الحليب لأنها تدوم اكثر .


لحم مدهون بورنيش أحذية
لحم مدهون بورنيش الأحذية : بعد اللذي سبق ذكره لا تستغرب ان علمت انه يتم استخدام مادة الورنيش على اللحم المشوي في الاعلانات ودورها اظهار وزيادة لمعان اثر الشواية على اللحم، لمن لا يعرف مادة اليورنيش هي المادة نفسها المستخدمة في تلميع الأحذية .
اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد