تنزيل كتاب الروح والجسد pdf

تحميل وقراءة كتاب الروح والجسد pdf – مصطفى محمود

Vكتاب الروح والجسدقراءة وتحميل كتاب الروح والجسد لـ مصطفى محمود: إن غروب الشمس وانسدال العتمة في حنان والنظام المحكم الذي يمسك بالنجوم في أفلاكها وإطلالة القمر من خلف السحاب وانسياب الشراع على النهر وصوت السواقي على البعد وحداء فلاح لبقراته ونسمات الحديقة تلف الشجرات التي فضضها القمر كوشاح من حرير. إذا اقترنت هذه الصورة الجميلة من النظام والتناسق بنفس تعزف داخلها السكينة والمحبة والنية الخيرة. فهي السعادة بعينها.

أما إذا اقترنت هذه الصورة من الجمال الخارجي بنفس يعتصرها الغل والتوتر وتعشش فيها الكراهية وتنفجر داخلها قنابل الثأر والحسد والحقد ونوايا الانتقام. فنحن أمام خصومة وتمزق وانفصام. نحن أمام هتلر لا حل له إلا أن يخلق حربا خارجية تناسب الحرب الداخلية التي يعيش فيها. نحن أمام شقاء لن يهدأ إلا بأن يخلق شقاء حوله.

إن السعادة في معناها الوحيد الممكن هي حالة الصلح بين الظاهر والباطن بين الإنسان ونفسه والآخرين وبين الإنسان وبين الله. فينسكب كل من ظاهره وباطنه في الآخر كأنهما وحدة، ويصبح الفرد منا وكأنه الكل. وكأنما كل الطيور تغني له وتتكلم لغته - وبكل بساطة هذه ليست سوى قراءة بسيطة لـ كتاب الروح والجسد، او بالاحرى هذا ما نجده داخل كتاب مصطفى محمود،

والان وصلنا لقراءة كتاب الروح والجسد اون لاين على اثير المعرفة بدون تحميل | مع امكانية التنزيل المجاني بصيغة pdf .

قراءة وتحميل الكتاب

اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد