كتاب أرسطو والمرأة - امام عبد الفتاح امام

قراءة وتحميل كتاب أرسطو والمرأة - امام عبد الفتاح امام


تاب ارسطو والمرأه من ضمن سلسلة كتب إمام عبدالفتاح غنية بالمعلومات والفوائد…هي من نوعية الكتب التي افضّل ان تكون قريبة مني دائماً.
يناقش كتاب ارسطو والمرآه افكار ارسطو عن المرأه وينقلها الينا المفكر امام عبد الفتاح امام في اطار ادبي رائع

الغريب – والأشد قهرًا – ان أرسطو التي تسببت نظريته في إهانة المرأة وترسيب الكراهية في المجتمعات التي تأثّرت به ضد المرأة ، لم توجد في حياته الخاصة ما يدل على كراهيته للنساء
بل كان متزوّجًا من اثنتين وكتب في وصيته جميع ممتلكاته لاحداهن بينما قال في الاخرى التي كانت قد توفيت قبله منذ مدة طويله ” حيثما اُدفن فلتُجمع رفات زوجتي بثياس وتوضع معي في قبري بجوار جثماني ( فقد كانت تلك رغبتها )
يا للرقة والوفاء والتقدير ! :( لو انك تدري يا أرسطو ماذا يفعل الرجال الآن من تسفيه وتحطيط لقدر المرأة بسبب نظريتك ! الواحد حتى ما يمشي جنب مرته وهوا عايش !
مقتطفات من الكتاب
“علينا أن نتفلسف إذا اقتضى الأمر التفلسف، فإذا لم يقتض الأمر التفلسف، وجب أن نتفلسف لنثبت أن التفلسف لا ضرورة له. *أرسطو: بروتربتكوس” 

“يقول برنارد شو عن وضع الزنوج في الولايات المتحدة و نظرة الرجل الأبيض إليهم ” الرجل الأمريكي الأبيض يهبط بالزنجي إلى مستوى ماسح الأحذية ، ثم يستنتج من ذلك أن الزنجي لا يصلح إلا لمسح الأحذية ” 
“أصحاب الخبرة قد يعلمون أن شيئاً ما موجود لكنهم يجهلون السبب في وجوده ،أما العلم المسمى بالحكمة أو الفلسفة فهو الذي يصل إلى معرفة العلة الأولى للوجود أي أنه العلم الذي يصل إلى الإدراك الكلي الذي يفسر لنا الجزئيات” 
“ينبغي علينا أن ننظر إلى الأنثى على أنها تشوه خلقي أو أنها موجود مشوه إن صح التعبير, رغم أنه تشوه حدث في المجرى المعتاد للطبيعة” 


اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد