كتاب أبناؤنا جواهر ولكننا حدادون - مسلم تسابحجى

قراءة وتحميل كتاب أبناؤنا جواهر ولكننا حدادون - مسلم تسابحجى


يرى "مسلم تسابحجى" فى كتابه "أبناؤنا جواهر ولكننا حدادون" أن أبناءنا قادة منذ صغرهم، وما علينا نحن الأهل إلا أن نعدهم الإعداد الجيد؛ ليكملوا مسيرتهم كقادة، من خلال تنمية مهاراتهم، وتكليفهم بمهام منذ صغرهم، وتعليمهم حسن تحمّل المسؤولية، إذ يشعرون بأهميتهم بعد دخولهم عالم التجارب، وخوضهم معترك الحياة، لاستخلاص حلول لكل مشكلة قد تعترضهم.
وقد ركز الكاتب على ثلاث نقاط؛ النقطة الأولى: بناء الثقة عن طريق إزالة الخوف، واستخدام أسلوب تربية النسور، واللعب والمرح، وبمصادقة الأولاد، وبالحب من غير شروط، وبالتفهم، وبالاحترام، وبلمسات الحنان، وبالقدوة الصالحة.
وتناول في النقطة الثانية: موضوع اصطياد الإيجابيات، من خلال الإحسان إلى الآخرين، والكف عن محاولة ضبط أطفالنا متلبسين بفعل الأخطاء، وفي التخلي عن القوقعات القديمة، وفي التعزيز وترك الانتقاد وفي التركيز على النفس والذات لا على الآخرين، وفي تقوية العلاقة بالآخرين ومحبتهم.
بينما أشار في النقطة الأخيرة: إلى كيفية إعادة توجيه السلبيات، إلى آلية وضع الخطوات اللازمة لتجاوز هذه السلبيات؛ من أجل الخروج إلى نتائج تربوية سليمة تبني الفرد، مركزًا على أهمية السلبيات، إذ من لا يخطئ لا يعمل حتمًا، وجعلها دروسًا مفيدة.


اخبارنا عن رأيك حول الكتاب! + اذا لم يكن اللينك شغال، والملف لا يريد التنزيل، اضف ردا ليتم الاصلاح .

ستتم الموافقة والرد على تعليقك في وقت واحد